RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

طنجاويات يطلقن حملة مطالبة بتخصيص شواطئ للنساء



أطلقت حملة من مدينة طنجة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تطالب بتخصيص شاطئ للنساء في مدينة طنجة شمال المغرب، الحملة عرفت اقبالا ملحوظا بعد أيام قليلة من اطلاقها.
الحملة التي أطلقت في بداية شهر غشت الجاري ستنتهي في ال 30 منه، ويأتي سبب اطلاق الحملة حسب ما نشر على الفيسبوك الى تنامي ظاهرة العنف والتحرش في مدينة طنجة عمومًا وعلى شواطئها بوجه الخصوص”، ثم “رغبة معظم النساء في تجنّب الاختلاط وعدم معصية الله بالتعرّي أمام الرجال”، وكذلك “تنافي الاختلاط مع أعراف المدينة التي كانت ولاتزال مدينة محافظة”.
وتعرف مدن الشمال بالأسر المحافظة التي لا تقبل الاختلاط بين النساء والرجال حتى في الاعراس والمناسبات الخاصة، هذا ما يجعل الحملة تعرف صدى واسع داخل الاوساط الشمالية، المطالبات بتخصيص شاطئ للنساء يضعن اقتراح ان يتم استغلال الشريط الساحلي الطويل الذي تتوفر عليه مدينة طنجة وتخصيص جزء منه للنساء الراغبات في الابتعاد عن مخالطة الرجال في الشواطئ.
المكلفات بالحملة يضفن : “نحن لا ندعو  إلى تعميم الفكرة على جميع شواطئ المدينة، لأن الكثير من الناس يحبون الذهاب إل البحر في جماعات ومع عائلاتهم، كما أن طنجة مدينة سياحية يتوافد عليها السياح من العالم بأسره “.


اقرأ ايضا

التعليقات