RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

تطويق للنهج واعتقالات في صفوفه والسبب الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات !!


خرج مجموعة من قياديي ومنخرطي حزب النهج الديمقراطي، عشية الأحد 23 غشت، في حملة لحث المواطنين على مقاطعة الانتخابات الجماعية والجهوية، جابت بعض شوارع البرنوصي بالدار البيضاء، وكان يتقدمها عبد الله الحريف الكاتب الوطني السابق للحزب.
الحملة جوبهت بتدخل عنيف من طرف قوات الأمن قصد منعها، وقد تم إيقاف عدد من نشطاء الحزب قبل إخلاء سبيلهم في ما بعد وكان أبرزهم المحجوب المحفوضي العضو بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي.
لم يسلم الحزب بصفرو، كذلك، من المضايقات؛ حيث تم اعتقال أربعة أعضاء وهم: محمد بوطاهر، محمد أبساي، مصطفى البوديري ومصطفى خياطي عضو اللجنة الوطنية وكاتب فرع الحزب بصفرو، ليتم إطلاق سراحهم يوم الأحد بعد احتجازهم من طرف الدرك الملكي لمدة تزيد عن ثلاث (3) ساعات.
وكان الحزب قد أكد تعرض مقره المركزي لـ"التطويق" صباح الأحد من طرف الأمن وأعوان السلطة، كما جرى تعنيف ومضايقة مناضليه الذين كانوا يعتزمون توزيع مناشير نداء المقاطعة.
وبذلك يكون نصيب كل من يمارس حقه الدستوري في التعبير السلمي عن آرائه مرفوض ومحارب ما دام هذا الرأي يخالف رأي الحاكمين في هذا البلد الحبيب. وسلام على الديمقراطية!!
المصدر : الجماعة.نت

اقرأ ايضا

التعليقات