RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

برشلونة يتجاوز عقبة مالقا بصعوبة ويتصدر الليغا


رصد المغربية - كوورة

حقق برشلونة فوزه الثاني على التوالي في الدوري الاسباني لكرة القدم، على حساب ضيفه مالقا بهدف نظيف السبت على استاد "كامب نو" في الجولة الثانية من الليغا.

سجل هدف برشلونة الوحيد البلجيكي توماس فيرمايلين من تسديدة مستغلا خطأ الكاميروني ادريس كاميني، حارس مالقا، في ابعاد عرضية سواريز في الدقيقة (73) ليقود فريقه الكتالوني للفوز الثاني بعد تخطي عقبة اتلتيك بلباو في الجولة الاولى ليرفع البلوجرانا رصيده الى (6 نقاط) في الصدارة مؤقتا،في المقابل تجمد رصيد مالقا عند نقطة واحدة.
لعب لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على عودة الثلاثي الهجومي (MصN) ميسي وسواريز ونيمار لأول مرة هذا الموسم، وخلفهم أنييستا وراكيتيتش وبوسكيتش، في المقابل لعب خافيير جارسيا كارلوس، مدرب مالقا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي المغربي نور الدين إمرابط والكرواتي دوجي كوب مع تقدم خوان كارلوس بيريز وخوسيه لويس جارسيا والايطالي فرناندو داميان تيسوني والبرتغالي ريكاردو هورتا.

عاني برشلونة في الشوط الاول من عدم جاهزية نيمار وفشل لاعبيه في انهاء الهجمات، وغياب الفاعلية الهجومية.

جاءت بداية المباراة مثيرة حيث هدد ميسي وسواريز مرمى الضيوف مبكرا الا ان دفاع مالقا وحارس مرماه تصديا لمحاولات البرشلونيين ، بينما ألغى حكم اللقاء خايمي لاتري سانتياجو هدفا "غير شرعيا" من رأسية سواريز بسبب دفع الاخير لمدافع مالقا (4).

وسدد ميسي كرة قوية بجوار القائم 14، وفي الدقيقة (19) لاحظ خوان كارلوس تقدم كلاوديو برافو،حارس برشلونة، وسدد كرة ساقطة لامست الشباك الخارجية لمرمى أصحاب الأرض، وكاد ماسكيرانو ان يسجل اول اهدافه مع برشلونة، خلال 140 مباراة، الا ان رأسيته ارتطمت في العارضة (25)، واخترق ميسي دفاع مالقا مراوغا كل من قابله وسددها ابعدا الكاميرني ادريس كاميني، حارس مالقا (29).

واجرى خافيير جارسيا كارلوس تبديلا اضطراريا باخراج راؤول البينتوزا بسبب الاصابة واشراك البرازيلي روبسون ويلينجتون (25).

وتصدى كاميني لتسديدة نيمار (31) قبل ان يبعد رأسية سيرجي روبرتو (35)، ورد عليه برافو بتصديه لتسديدة دوجي كوب (36)، وهدد سواريز مرمى الضيوف عبر تسديدة سواريز الا ان كاميني واصل تألقه وحافظ على نظافة شباكه حتى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وطالب نيمار بركلة جزاء بعد ان راوغ مدافع مالقا ميجيل توريس الذي لمس الكرة بيده الا ان جكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (38)، وبعدها طالب سواريز بضربة جزاء بعد ان اعاقه الارجنتيني ماركوس انجيليري الا ان  لاتري سانتياجو، حكم المباراة، طالب باستئناف اللعب (39) لتنطلق صافرات الاستهجان من الجماهير الكتالونية.

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة سيطرته واستحواذه على الكرة دون أي فاعليه حقيقة على المرمى بسبب رعونة لاعبيه وتألق ادريس كاميني ،حارس الضيوف، وخط دفاعه،وكاد ميسي أن يحرز الهدف الاول لبرشلونة مستغلا انطلاقة نيمار وتمريرته السحرية الا ان كاميني تصدى اتسديدة ميسي ببراعة (52).

وحاول مدرب مالقا تنشيط هجومه باشراك البديل تشارلز وخوان بيل على حساب نور الدين امرابط وخوانبل، في المقابل دفع انريكي بتبديل وحيد حيث اشرك رافيينا الكنتارا على حساب ايفان راكيتش.

وفي الدقيقة (70) أنقذ كاميني ببراعة هدفا محققا من تسديدة ميسي الصاروخية، وشكل ميسي ونيمار خطورة حقيقة على مرمى الضيوف الا ان التكتل الدفاعي حال دون حدوث شيئا (72).

وجاء هدف المباراة الوحيد من عرضية سواريز من الجانب الايسر ابعدها كاميني لتصل الى توماس فيرمايلين الذي سددها مباشرة في المرمى لتهتز شباك مالقا في الدقيقة (73).

وحاول برشلونة البحث عن الهدف الثاني عبر نيمار وسواريز وميسي الا ان مالقا اغلق المساحات بينما واصل كاميني تألقه لتنتهي المباراة بفوز ثمين لبرشلونة على مالقا بهدف نظيف.

اقرأ ايضا

التعليقات