RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو: بايرن ميونيخ يتلاعب بريال مدريد ويتوج بكأس أودي

بايرن ميونيخ يلدغ ريال مدريد بهدف ليفاندوفسكي ويتوج بلقب كأس أودي الودية 

video




توج فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ببطولة كأس أودي الودية، عقب فوزه المستحق 1 / صفر على ضيفه ريال مدريد الأسباني في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري البارحة الأربعاء.
ويدين بايرن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بثلاث دقائق.
وكان بايرن هو الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوه في إهدار جميع الفرص السهلة التي أتيحت لهم قبل أن يحسم ليفاندوفسكي الأمور لمصلحة النادي الألماني.
ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي الذي يحققه بايرن خلال 24 ساعة، وذلك عقب فوزه 3 / صفر على ميلان الإيطالي في البطولة ذاتهاالثلاثاء.
ويرغب بايرن في مصالحة جماهيره عقب بدايته المخيبة في الموسم الجديد، بخسارته بطولة كأس السوبر الألماني أمام فولفسبورج بالركلات الترجيحية يوم السبت الماضي.
ويستعد بايرن حاليا لخوض منافسات الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا الأسبوع المقبل، قبل أن يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم الرابع على التوالي، بمواجهة ضيفه هامبورج في 14 آب/أغسطس الجاري.
بدأت المباراة بسيطرة من بايرن ميونيخ، حيث شهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى في المباراة عبر نجمه توماس مولر ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب.
حاول ريال مدريد المشاركة في الهجمات، وسدد لاعبه توني كروس تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكنها لم تكن متقنة لتذهب إلى ركلة مرمى في الدقيقة الثامنة.
ولم تمر سوى أربع دقائق حتى سدد ديفيد ألابا تصويبة صاروخية ارتدت من يد الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى الريال، لتتهيأ الكرة أمام فيليب لام، الخالي من الرقابة، داخل المنطقة ولكنه سدد الكرة برأسه دون تركيز لتخرج إلى ركلة مرمى.
هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يستأنف بايرن ميونيخ نشاطه الهجومي ويسدد نجمه دوجلاس كوستا كرة قوية بقدمه اليسرى من داخل المنطقة ولكن سيرخيو راموس أبعد الكرة في الوقت المناسب في الدقيقة 27.
وواصل مولر تسديداته القوية من خارج المنطقة، ليصوب كرة أخرى ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 29، قبل أن يسدد كرة أخرى في الدقيقة 38 اصطدمت بقدم راموس قبل أن ترتطم في القائم الأيمن.
وشهدت الدقيقة 43 أخطر فرصة لبايرن بعدما انطلق دوجلاس بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يمررها عرضية زاحفة إلى ماريو جوتزه داخل المنطقة الذي سددها مباشرة ولكن نافاس أبعدها بصعوبة بالغة قبل أن يبعد الدفاع الأسباني الكرة إلى ركلة ركنية.
استعاد ريال مدريد نشاطه مرة أخرى قبل انتهاء الشوط الأول، وطالب راموس باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عقب إعاقته داخل المنطقة ولكن حكم المباراة فيليكس بريش أشار باستمرار اللعب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
في المقابل، بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بشكل أفضل، واحتسبت له ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، ليسددها توني كروس بمهارة فائقة، ولكن مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ أبعدها باقتدار إلى ركلة ركنية في الدقيقة 50.
ولكن سرعان ما استعاد بايرن سيطرته الميدانية مجددا، وأهدر نجمه ليفاندوفسكي فرصة مؤكدة في الدقيقة 61، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من كوستا من الناحية اليسرى، ليسددها مباشرة بقدمه ولكنها اتسمت بالرعونة لتذهب إلى ركلة مرمى.
وجاء رد الريال سريعا، بعدما صوب كروس تسديدة أخرى في الدقيقة 64 من خارج المنطقة ولكن تصدى لها نيوير بسهولة.
ولم تشهد الدقائق المتبقية سوى هجمات متتالية من جانب بايرن، قابله تراجع دفاعي لريال مدريد، ليترجم الفريق الألماني سيطرته على مجريات الأمور بعدما سجل ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة بقدمه داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبايرن.

اقرأ ايضا

التعليقات