RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بنكيران: التحالف مع البام وارد "جدا"


رصد المغربية - اليوم 24

أطلق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، موقفا لافتا وهو يفتح الباب في وجه التحالف مع الأصالة والمعاصرة، إذ قال إن أعضاء “البام” مغاربة “وكل شيء وارد”، قبل أن يضيف: “غير أنه في المرحلة الحالية نحن في منطق الصراع، وحتى أعضاء الحزب عليهم أن يقوموا بمراجعات”، موضحا أنه دعاهم إلى حل الحزب كـ”ناصح أمي،، لأنهم استمروا في نفس منطق الهيمنة السياسية من خلال أشياء غير مشروعة والتخويف”، حسب قوله.
وشدد بنكيران على أنه “إلى غاية الانتخابات الأخيرة جاء معنيون يشتكون إلي من هذه السلوكات، غير أنني لا أريد أن أوصل هذه الأمور إلى الساحة العمومية أو القضاء، لأن من يشتكي يجب أن يتوفر على الجرأة للمواجهة، أما أنا فأتواجه إلى إلياس العماري”.


وأضاف أنه دعا الأصالة والمعاصرة لحل نفسه لانه لم ينبن على أساس، و”بالتالي لا يبدو لي أن له مستقبلا. فهو حزب تكون من خليط غريب يضم عددا من الأحزاب الإدارية ويساريين سابقين، وجاءت رياح الربيع العربي وعرت حقيقته وهرب الدهقان الأعظم إلى فرنسا”.
وذكر الأمين العام للعدالة والتنمية، في حوار نشرته “المساء”، أن “البام رحل عنه العقلاء وبقي هؤلاء مصرين على أنه سيعود. أما إذا كانوا مستعدين للمراجعة ويعتذروا للمغاربة ولبعضهم فهو حزب مغربي”، مذكرا بما وقع في انتخابات 2009، إذ أبرز أن الأصالة والمعاصرة كان حزبا جديدا ومع ذلك لم يتم الطعن في النتائج التي حصل عليها، “الآن ستكون هذه النتائج كما هي لأن هناك تعليمات ملكية، ووزيرا العدل والحريات والداخلية يشرفان عليها بطريقة متوازنة ولديهما تعليمات للتعامل مع كافة الأحزاب بطريقة متكافئة”.

اقرأ ايضا

التعليقات