RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

فيديو .. ايريك لوران : سأنشر الكتاب الذي يخص العائلة الملكية اذا لم يصبني مكروها


رصد المغربية - لكم 

قال إيريك لوران، الصحفي الملاحق رفقة  كاترين غراسييه، من طرف القضاء الفرنسي، بتهمة  "ابتزاز الملك محمد السادس"، ضمن البرنامج  اليومي   "c à vous"  الذي بثته قناة فرانس 5، الإثنين 7 شتنبر الجاري، انه "سيعمل عل نشر الكتاب الذي يعده عن العائلة الملكية، ما لم يتعرض لأية حادثة تنهي حياته".
وأضاف في هذا الصدد :"سانشر الكتاب إن لم يحدث لي شيء.. من يعرف؟ّ ربما حادثة سير أو لحظة عبوري الشارع".
وأكد إيريك لوران، في البرنامج ذاته، انه لم يحاول ابتزاز ملك المغرب، إنما اتصل بالقصر الملكي، بغية ربط الاتصال مع سكرتير الملك منير الماجيدي، من أجل استفساره حول مجموعة من المعطيات ومقارنتها بالمعطيات التي تتوفر لديه حول العائلة الملكية.
وتابع أن محامي القصر، هو من اقترح عليه دفع ثلاثة ملايين أورو أو أكثر مقابل التخلي عن إصدار الكتاب ووافق على العرض، لأسباب ذاتية وأخرى موضوعية، مضيفا أن الكتاب سيتضمن معلومات جد حساسة.
وردا على سؤال منشطة البرنامج، لماذا اختار إيريك لوران الاتصال بالملك لتوضيح المعطيات في حين لم يربط الاتصال به بخصوص كتاب "الملك المفترس" الذي سبق ان أصدره، قال إيريك :"ببساطة  هذا الكتاب يتضمن معلومات حول المشاريع الاقتصادية للملك، في حين الكتاب قيد الإنجاز، يتمحور حول العائلة الملكية بحد ذاتها". 
وأضاف إيريك لوران، انه عموما لا يعتقد أن الكتاب الذي يعده جد مزعج للملكية والعائلة الملكية بالمغرب، مقارنة مع ما سبق نشره.

اقرأ ايضا

التعليقات