RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

الجوري لرصد : وزارة الوردي بقرارها ستكون انتهكت حقوق سكان المناطق النائية و حقوق خريجي كليات الطب!


رصد المغربية - الرباط

الكاتب العام لشبيبة العدل و الإحسان لرصد: وزارة الوردي بقرارها ستكون انتهكت حقوق سكان المناطق النائية و حقوق خريجي كليات الطب!

قال الأستاذ منير الجوري في تصريحات لرصد أن على وزارة الوردي إن كان يهمها أمر سكان المناطق النائية فعلا، فعليها أن "تضع رهن إشارتهم إمكانيات لوجيستية كافية وأطباء بخبرة ميدانية يُحَفَّزون بشروط تفضيلية وتعويضات معقولة كما هو الأمر في الدول التي تحترم الإنسان، بدل أن يتعاقبعلى علاجهم خريجون في بداية مسارهم المهني، مجبرون، ولا يستفيدون حتى من وضعية موظف قانونية وكاملة الأركان".

كما تابع أن " الدولة بهذا القرار تنتهك حقوق سكان المناطق النائية وحقوق خريجي كلية الطب بضربة واحدة. وقد أصبح هذا خيارها في الكثير من القطاعات، حيث تتخلى عن مسؤوليتها على حساب التضييق على الطالب والموظف والمواطن البسيط".

ليؤكد أن "احتجاجات طلبة الطب بزخمها الجماهيري عرت هذه الحقيقة، وأسقطت آخر ستار على الوضع الصحي ببلادنا، فما يعانيه الطلبة من ظروف الدراسة والتكوين ومن إمكانيات شحيحة يكون له أثر على كفاءة الخريجين وهو ما يهدد صحة المواطن، في المناطق القريبة أو النائية على السواء. وهذا ما يجب على الوزارة أن تخوض فيه".

اقرأ ايضا

التعليقات