RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

حاجة الشركات الألمانية إلى قوى عاملة متخصصة تصل إلى مستوى قياسي


رصد المغربية - (د ب أ)

أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا أن عدد الوظائف الشاغرة في الشركات الألمانية وصل في الوقت الراهن إلى مستوى لم يحدث من قبل.

وخلال عرضها لمؤشر الوظائف، قالت الوكالة في نورنبرج إن الطلب على القوى العاملة في أيلول/سبتمبر الجاري تجاوز مستواه شديد الارتفاع في آب/أغسطس الماضي.
وصعد مؤشر الوظائف الشاغرة في الشهر الجاري إلى 195 نقطة بارتفاع بمقدار نقطة مئوية مقارنة بمستواه في آب/أغسطس الماضي وبارتفاع بمقدار 24 نقطة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وقالت الوكالة في بيان إن "الوضع الاقتصادي الجيد في ألمانيا أدى إلى حاجة كبيرة إلى قوى عاملة" مضيفة أن الوضع الجيد لسوق العمل أدى إلى تغيير المزيد من العاملين لوظائفهم مقارنة بما كان عليه الحال في أوقات الأزمات.
ونجم عن ذلك زيادة في عدد الوظائف الشاغرة التي تحتاجها الشركات كما أدى أيضا إلى طول أمد الفترة التي تحتاجها هذه الشركات لشغل هذه الوظائف.
وأشارت الوكالة إلى أن الوظائف الشاغرة متوافرة في المقام الأول في قطاع التجارة والخدمات الصحية والاجتماعية، وكذا شركات العمالة المؤقتة، لكنها لفتت إلى أنه لا يمكن الحديث بعد عن نقص في القوى العاملة بصورة شاملة.
وتحدثت الوكالة عن صعوبة شغل وظائف شاغرة في الوقت الراهن لاسيما في مجال صناعة الآلات والمعادن والإلكترونيات كما أشارت إلى تزايد صعوبة العثور على خبراء مناسبين في مجال تقنية المعلومات.
(د ب أ) ك ن/ أي

اقرأ ايضا

التعليقات