RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

الموغريب يركع السويد بضربة معلم


رصد المغربية - ناصر موحى

يحكى أن جملا ضخما مد عنقه الطويل لبستان فلاح رغم وجود سور طيني وبدأ في التهام مازرعه بهدوء . هرول الفلاح بكل شجاعة وامسك برأس الجمل بقوة وهويحاول أن يدخله لبستانه وهو يصرخ سأدخلك لبستاني لأنزل عليك اشد العقاب . ظل الجمل يلتهم محصول الفلاح بهدوء وبعد ان ملأ فمه رفع رأسه عاليا ليكمل عملية الهضم والمشكل أنه رفع معه الفلاح المتمسك برأسه . امام عجزه البين صرخ الفلاح النحيف وهو مرفوع في السماء "أو تخرجني من بستاني ".


القصة تنطبق كثيرا على حالة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة الموغرابية الصحراوية وبين المملكة السويدية الجليدية هاته الايام . فقد ظلت قضية الاعتراف بجبهة البوليساريو كدولة كاملة السيادة موضوعا تتقاذفه أروقة المؤسسات الحكومية والحقوقية والحزبية في دولة السويد الكافرة منذ عقد من الزمن دون مبالاة كاملة من جانب الايالة العلوية الشريفية العظمى تماما كالجمل الذي لم يهتم لامر تهديدات الفلاح ولوجوده حتى . وحين اقتربت المؤسسات الميكروسكوبية السويدية للإعتراف بجمهورية عبد العزيز السرابية أخرج دهاقنة الهندسة الدبلوماسية الاستراتجية الموغرايبة المدفع الثقيل العملاق والمدمر ليمحو فخطرة خريطة السويد من على خرائط العالم عقابا له لتطاوله على حدود الايالة العظمى المقدسة . 
لقد أعلنت كل وسائل الاعلام والبروباكندا الرسمية والبراحة بالقرى والجبال أن الموغريب قرر رسميا منع "إيكيا اي رقية بالموغرابية" من فتح متجرها بمدينة كازانيكرا نقطة وانتهى . ولأن القرار لم يكن متوقعا وصادر من اسياد البحار والصحاري والمجرات والاقتصاد فقد أحدث زلزالا مدمرا بالاسواق العالمية وبورصات المضاربات المالية من نيويورك حتى طوكيو محدثا خسائر تعد بآلاف تريليونات من الدرهمولار . على اثرها عقد مجلس الامن جلسة طارئة والغت الامم المتحدة كل اجنداتها المعتادة واستبدلتها بنقطة واحدة ووحيدة وهي "مطالبة السويد بالتراجع فورا عن قرارها لتفادي حضر جوي وبحري وبري غير مسبوق .
على الفور عقدت الحكومة والبرلمان السويديين جلسة مشتركة طارئة بحضور الملك وحاشيته والمنقولة مباشرة عبر الاقمار الاصطناعية ليتابعها العالم واعلنوا فيها السحب الفوري لقرارهما السابق الذي اعتبروه خطأ تاريخيا جسيما اتخذ بشكل لاديمقراطي وغير مسؤول واعلنوا فيه باغلبية مطلقة اعترافهم بوحدة وسيادة الايالة العلوية الشريفية على حدودها التاريخية الممتدة من حدود الاندلس شمالا حتى نهر السينغال جنوبا .
كما كلف البرلمان السويدي ملكه بتراس الوفد الرسمي للقيام بزيارة رسمية في اليوم الموالي للرباط لتقديم اعتذار الشعب السويدي لسلطان الايالة العلوية محمد السادس مرفوقا بعشرات الحسناوات الشقراوات الكواعب السويديات لم يمسسهن من قبل انس ولاجن لتقديمهن كهدايا للسلطان وللحكومة والبرلمان الموغرابي . 
ويبقى الترقب سيد الموقف في عاصمتي المملكتين وباقي عواصم العالم في انتظار رد الموغريب عن هاته الخطوات . هل سيوافق السلطان ام لا عن خطوات السوديين رغم الالحاح والمزاوكة الاممية خاصة أن هناك مؤشرات تدل على امكانية رفضه لها جملة وتفصيلا . أحد تلك المؤشرات حسب خبراء التبركيكولوجيا أن محمد السادس فضل الذهاب لاحد أرقى المستشفيات بباريس لزيارة ابنة أخته التي وضعت توأمين على تتبع تداعيات الازمة التي تلقي بظلالها على العالم وعلى استقراره الاقتصادي والسياسي .كما أنه امر فيلقا من القوات الحزبية الخاصة التي ابلت البلاء الباهر في نهب الصناديق والصفقات بالطيران للسويد ليلقنوا ابجديات الديمقراطية الافلاطونية الحسنية لطبقتها السياسية المتعفنة ولتربيتهم على حقوق البق والناموس وكيفية تطبيق نموذج الجهوية الواسعة ودروبها الضيقة القادرة على رسم الخرائط الانتخابية حتى قبل بداية الحملات منعا لكل مفاجآت الصناديق .
إنه الموغريب ياسادة ، فشللوا افواهكم قبل النطق باسمه وحادثة "ايكيا "ستكون درسا لمن يعاني من مرض النسيان ولاعزاء للخونة وللمتآمرين .
متى كان الجليد يجرؤ على تحدي الصحراء ؟؟؟
أبقى الله مولانا الامام والقائد والتاجر والملاكم والمهرب والحامي والملهم الاول ذخرا وملاذا للبشرية جمعاء واقر عينيه بولي عهده البرهوش الاول وجميع ساكني قصوره من اشراف وقطط وكلاب وفئران واحفظ رعاياه الاحياء والاموات والمغيبون والمختفون والظاهرون كما حفظت هارون وقارون ونيرون الى يوم يبعثون 
افتخر فأنت موغرابي ...

اقرأ ايضا

التعليقات