RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

شبيبة العدل والإحسان تعقد مجلسها القطري وتدعو الشباب إلى الفعل المجتمعي


رصد المغربية - الجماعة.نت

نظمت شبيبة العدل والإحسان مجلسها القطري السنوي يومي 3/ 4 محرم 1437 الموافق لـ 17/18 أكتوبر 2015 بمدينة سلا، وقد اتخذت لهذه الدورة شعار "شباب فاعل في واقع متغير... قيم راسخة ومشاركة مؤثرة" ؛ وهو الشعار الذي قال عنه بوبكر الونخاري رئيس الدورة أنه "جاء تأكيدا لقناعة الشبيبة بالأدوار المجتمعية للشباب وأهمية حضوره ومشاركته الفاعلة والمؤثرة في مختلف مناحيه" . وأضاف: "ونحاول أيضا أن نحذر من نوع من المشاركة التمويهية التي تعتم على حقيقة استغلال الشباب وتوظيفه في أجندات سياسية لا تخدم مصلحته ولا مصلحة البلاد" .
وقال منير الجوري الكاتب العام لشبيبة العدل والإحسان في تصريح للجماعة نت على هامش المجلس: "إن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظروف يشتد فيها الخناق حول الشباب المغربي الذي تتزايد معاناته مع سياسات عمومية فاشلة واستهداف منظم لقيمه وهويته. وهو ما يجعلنا مقدرين لحجم اليأس الذي يتسلل لنفوس الشباب" . وعن دور الشبيبة في التعاطي مع هذا اليأس قال المتحدث: "دورنا هو التأكيد على أهمية الفعل والحضور وإسماع الصوت وعدم الانزواء في العوالم الافتراضية. بذلك نجدد الأمل، حيث تجد شبيبتنا نفسها أمام مهمة فتح آفاق جديدة للعمل وطرح خيارات أخرى للفعل والتأثير بعيدا عن ثنائية إما دعم الاستبداد وخدمة أجندته أو الاستقالة التامة من ساحة التدافع، وهما الخياران اللذان يسعى النظام المغربي سعيا لإقناع الشباب بسلوك أحدهما، وأحدهما فقط"
وقد تناول المجتمعون في المجلس، الذين مثلوا اللجن الوظيفية والفروع والأقاليم، عددا من القضايا التنظيمية، كما تناولوا بالمناقشة موضوع الشباب والسياسات العمومية، من خلال جلسة مع الدكتور محمد باسك منار الباحث في العلوم السياسية وعضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان. بالإضافة إلى لقاء تواصلي مع فضيلة الأمين العام للجماعة الأستاذ محمد عبادي خص فيها الحاضرين بتوجيهاته وتذكيره بمركزية تأهيل الشباب المسلم وبنائه الروحي منطلقا لتحقيق أي تغيير دنيوي أو فوز بالآخرة.

اقرأ ايضا

التعليقات