RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

عبد العزيزأخنوش يمثل المغرب في المحفل الأكبر للماسونية بالعاصمة اليونانية أثينا

أخشيشن يمثل المغرب في المحفل الأكبر للماسونية بالعاصمة اليونانية أثينا أخشيشن يمثل المغرب في المحفل الأكبر للماسونية بالعاصمة اليونانية أثينا أخشيشن يمثل المغرب في المحفل الأكبر للماسونية بالعاصمة اليونانية أثينا
رصد المغربية - عن الجزيرة

بعد أكثر من ثلاثة قرون على إنشاء أول محفل ماسوني علني في بريطانيا، توصل الماسونيون السنوات الأخيرة إلى اقتناع مفاده أن "المبالغة" في السرية تضرهم أكثر مما تنفعهم واقتنعوا مؤخرا أن بعض العلنية مطلوب.

المؤتمر شارك فيه ممثلون عن المحافل الماسونية قدموا من فرنسا وإيطاليا وتركيا ودول كثيرة في أميركا اللاتينية وأفريقيا، كما شارك فيه أيضا وفدان عربيان واحد من لبنان والآخر من المغرب.
تناول الماسونيون في الجلسات العلنية لهذا المؤتمر أمورا يرون أن لها رواجا  كمشكلة المناخ والهجرة ومكافحة الفقر، وكلها عناوين راجت في الجلسات التي انعقدت خلال المؤتمر.

كما أعلنوا عن بعض الآراء المثيرة للجدل عن علاقة الدين بالدولة وأهمية العلمانية في المناهج التعليمية، وكيف أنها "السبيل الوحيد" للقضاء على العنصرية والتمييز الديني.

رئيس الوفد المغربي وزير الزراعة والصيد البحري عزيز أخنوش الذي ألقى محاضرة عن مشروع المغرب الأخضر في المؤتمر، رفض الإجابة حينما حاولت الجزيرة الالتقاء به دون إبداء الأسباب.

اقرأ ايضا

التعليقات