RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

محمد السادس يضاعف ثروته ليصبح خامس أغنى رجل في افريقيا

محمد السادس يضاعف ثروته ليصبح خامس أغنى رجل في افريقيا  محمد السادس يضاعف ثروته ليصبح خامس أغنى رجل في افريقيا  محمد السادس يضاعف ثروته ليصبح خامس أغنى رجل في افريقيا 

رصد المغربية - لكم

حل الملك محمد السادس في المرتبة الخامسة إفريقيا في ترتيب أغنى أغنياء القارة السمراء بثروة قدرت بـما يقارب 6 مليارات دولار، حسب تقرير جديد أصدرته مجلة "فوربيس" الأمريكية  المتخصصة في الاقتصاد.
وبلغت ثروة الملك محمد السادس، 5,7 مليار دولار في مطلع 2015، حسب تقرير المجلة الأمريكية، مؤكدة أن ثروة  ملك المغرب ارتفعت بشكل كبير مقارنة بالسنة الماضية نظرا لأنه يملك شركات في العديد من المجالات الاقتصادية، كقطاع الاتصالات، والخدمات، والشركة الوطنية للاستثمار.
وكشفت المجلة  الشهرية الأمريكية، التي المتخصصة في إصدار تقارير عن الثروة ومراقبة نمو المؤسسات الاقتصادية حول العالم، في تقريرها السنوي 2015، إنه إلى جانب الملك محمد السادس،  يتواجد 8  رجال أعمال أخرين مغاربة ينصنفون من أغنى أغنياء أفريقيا، وأضافت المجلة أن رجل الاعمال  عثمان بنجلون، حل في الرتبة 12 بثروة تصل إلى 2.1 مليار دولار، وحل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري،  المرتبة 18، ب بثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار.
وجاء رجل الاعمال محمد بنصالح، في الرتبة 27 بـ 800 مليون دولار إلى جانب  ميلود الشعبي مالك مجموعة "الشعبي للإسكان" وحل أنس الصفريوي، مالك مجموعة الضحى،  في الرثبة  33 بثروة وصلت  650 مليون دولار.
الوزير مولاي حفيظ العلمي، حل في الرتبة 34 بـثروة وصلت لـ 650 مليون دولار،  أما علي واكريم صاحب الشركة المستثمرة في الغاز،  فله ثروة تقدر بـ 450 مليون دولار.
وتحدث التقرير عن قائمة تصل إلى 1826 اسما غنيا بالعالم، وبلغت ثروتهم مجتمعة 7.05 تريليون دولار، مقابل 6.4 تريليون دولار في العام الماضي.
وقالت المجلة إن بيل جيتس مدير شركة "مايكروسوفت"   تصدر قائمة أغياء العالم، بثروة بلغت 79.2 مليار دولار، أمام  رجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم  الذي وصلت ثروته 77,1 مليار دولار.
وبحسب "فوربيس" فقد احتفظ ، إليكو دينكوت، رجل الأعمال النيجيري، على المرتبة الأولى بثروة تصل إلى ـ 16.7 مليار دولار.

اقرأ ايضا

التعليقات