RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

الاتراك يمهلون الروس 5 دقائق ويجعلون طائرة السوخوي الروسية في مهب الريح

الاتراك يمهلون الروس 5 دقائق ويجعلون طائرة السوخوي الروسية في مهب الريح  الاتراك يمهلون الروس 5 دقائق ويجعلون طائرة السوخوي الروسية في مهب الريح  الاتراك يمهلون الروس 5 دقائق ويجعلون طائرة السوخوي الروسية في مهب الريح 
أكدت الرئاسة التركية في بيان لها صباح اليوم أن الجيش التركي أسقط مقاتلة روسية من طراز السوخوي 24، وجاء ذلك بعدما اخترقت المقاتلة الروسية الاجواء التركية، وقالت رئاسة الاركان التركية أن مقاتلتان تركيتان من نوع اف 16 نجحتا في مهمة اسقاط المقاتلة الروسية بعدما تم انذارها 10 مرات خلال 5 دقائق.
من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية اختراق المقاتلة الروسية المجال الجوي التركي، وفي تطور للاحداث قالت موسكو ان اسقاط المقاتلة الروسية هو دعم للارهاب حسب تعبيرها، وطالب نواب روس من هيئة الطيران الفدرالي الروسية وقف الرحلات الجوية مع تركيا.
من جهتها أنقرة على الحادث بأنه لم يكن إجراء ضد أي دولة لكن خطوة للدفاع عن سيادتها، الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" من جهته عقد اجتماعا طارئا مع رئيس هيئة أركان الجيش "خلوصي أكار" عقب حادثة إسقاط المقاتلة الروسية بعد انتهاكها المجال الجوي التركي، في نفس السياق استدعت أنقرة السفير الروسي إلى وزارة الخارجية لبحث تطورات الحادث.
في أول تعليق له على الحادث قال بوتين: أن بلاده تلقت ضربة في الظهر اليوم بعد قصف طائراتها اليوم على الأراضي السورية بصواريخ "جوجو" حسب تعبيره، وأضاف أن الحادث المأساوي الذي وقع ستكون له عواقب وخيمة على العلاقات مع تركيا، ولن نتحمل أبدًا أن تحدث جرائم بحقنا مثلما حدث اليوم.
رئيس الوزراء التركي داود أغلو في أول تعليق له على  الحادث: لن نتوانى في الرد على أي اختراق لأجوائنا. وليعلم كل العالم من ينتهك أجواءنا - كائناً من كان - سيكون ردنا عليه بنفس الطريقة.. هذا حقنا المشروع في الدفاع عن سيادة أراضينا.
في نفس السياق سيعقد الناتو اجتماعًا عاجلًا لبحث حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية.

اقرأ ايضا

التعليقات