RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو قناة تونسية تتهم المغرب بالوقوف وراء العمليات الارهابية التي شهدتها تونس


رصد المغربية - هسبريس
وجه برنامج "بلاك ليست"، أو القائمة السوداء، الذي تقدمه قناة "تونسنا" التونسية، أصابع الاتهام للمغرب بالوقوف وراء العمليات الإرهابية التي استهدفت تونس بعد "الثورة"، مستندا في ذلك إلى" وثائق" يتوفر عليها هشام بوشتي، الذي يقدم نفسه كلاجئ سياسي وضابط مخابرات سابق.

وورد في اتهامات بوشتي أنه يتوفر على ثلاثة وثائق تحمل الختم الملكي، والمخابرات المغربية، باعتبارها دليلا على أن أجهزة الاستخبارات المغربية هي من تقف وراء تدريب عدد من "أنصار الشريعة" في أحد المعسكرات في ليبيا، بهدف خلق التوتر في تونس.
وبحسب بوشتى، فإن الوثائق المذكورة تتعلق بمخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في مدينة سوسة، تستهدف فنادق ومنشئات سياحية، وكذلك الهجوم على متحف "باردو"، من خلال تسهيل تهريب السلاح عبر الحدود الليبية إلى تونس، تحت صفقة تحمل ترقيم 014875 /ت.خ.
وتابعت صحف تونسية أيضا مزاعم بوشتي، الذي قدمته كـ"مخزني" مطرود من سلك القوات المساعدة، ونشرت نسخا من تلك الوثائق التي سمتها بالسرية والخطيرة، ومما جاء في إحداها أن المخابرات المغربية اقترحت تنفيذ مهمة عدد 749 ت.م//التوتر الدائم 1 بسوسة في يونيو 2015 تحت مسمى "استهداف السياح، الفنادق والأماكن السياحية".

اقرأ ايضا

التعليقات