RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

فضيحة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش الطلبة لا يمارسون الاعمال التطبيقية التي تعتبر أهم ما يدرسونه في المؤسسة

فضيحة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش الطلبة لا يمارسون الاعمال التطبيقية التي تعتبر أهم ما يدرسونه في المؤسسة فضيحة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش الطلبة لا يمارسون الاعمال 

رصد المغربية - مراكش
بعد منحهم للإدارة مهلة أسبوع للنظر في ملفهم المطلبي العادل و المشروع، وبعد رفض الادارة الاستجابة لمطالبهم، قرر طلبة مدرسة العلوم التطبيقية ENSA بمراكش خوض إضراب مفتوح مقاطعين بذلك جميع الحصص الدراسية حتى تحقيق مطالبهم.
تنوعت أساليب احتجاجهم وتنوعت الأنشطة التي يقومون بها في ظل تماطل الإدارة للاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة حيث تم اليوم الإثنين 07 دجنبر التحاور مع الإدارة في شخص مدير المؤسسة ونائبيه الأول والثاني مع ممثلين عن الطلبة المضربين عن الدراسة، وخلال الجلسة تم تقديم الملف المطلبي والذي ركز فيه الطلبة على الأعمال التطبيقية التي لا تمارس في مؤسسة تعتبر فيها عمودها الفقري، والسبب يعزو لغياب أساتذة متخصصين لهذه الأنشطة، فضلا عن غياب معدات ولوازم خاصة بهذه المادة الأساسية.
 خلال الجلسة تم عرض المطلب على المدير، و صرح ممثل الطلبة الذي حاور المدير، أن رد الإدارة كان سلبيا بحيث أن المدير نعت ذلك ب"التبرهيش" وابتعد عنهم وصرف وجهه ، وتحول إلى مشتغل في هاتفه الذكي وترك ممثلي الطلبة يتحاورون مع نائبيه في استهتار بشباب من خيرة هذا البلد وقدراتهم ! تزامنا مع حوار ممثلي الطلبة مع الإدارة نظم الطلبة الآخرون في ساحة المؤسسة وقفة احتجاجية مرددين الشعارات، موضحين أنهم عازمون ومصرون على تحقيق مطالبهم.

وفي تطور للموضوع راسل الطلبة الوزارة المعنية في مراسلة مفصلة لما يعانونه من مشاكل داخل المؤسسة آملين أن تتدخل الجهات المعنية لحل أزمتهم بعدما رفضت إدارة مؤسستهم الاستجابة للملف المطلبي.

اقرأ ايضا

التعليقات