RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو هذا هو مصدرالصوت الذي حير العلماء و أرعب المغاربة ليلا


رصد المغربية - لكم
تداولت العديد من المواقع الرقمية الإخبارية والمواقع الاجتماعية إشاعة سماع صوت غريب منبعث من السماء في ساعة متأخرة من ليلة الأحد الاثنين 3 و 4 يناير الجاري.
وتم إرفاق الإشاعة بفيديو مركب بث على موقع "يوتيوب" العالمي يظهر مشهدا ليليا ويٌسمع من خلاله صوت غريب يشبه إلى حد كبير تلك الأصوات الغريبة الصادرة عن الحيتان في قاع المحيطات.
ونقلت المواقع الإخبارية التي تداولت الإشاعة أن الصوت الغريب سمعه سكان مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير ومناطق أخرى.
 وذهبت بعض المواقع الرقمية إلى إعطاء تفسير لهذا الصوت الغريب  وقالت إن الأمر يتعلق بظاهرة علمية يطلق عليها: "أنين السماء" أو "همهمة السماء" أو "صراخ السماء"، معتبرة أن هذه الظاهرة حيرت العلماء في العديد من البلدان التي حدثت فيها.
لكن من خلال إجراء عملية بسيطة عن طريق استعمال برنامج تحليل الأصوات الموسيقية التي توجد على موقع "يوتيوب"، ويتعلق الأمر ببرنامج "mooma.sh" اتضح أن الصوت الذي يتم تداوله على فيديو "يتيوب" هو صوت مقتطع من فيديو موسيقي يحمل عنوان: "Elektrokid & Timofey - F*King Loud"، وقد لجأ صاحب الفيديو المركب إلى اقتطاع 10 ثوان منه  من الثانية 1.42 حتى الثانية 1.52، وهي الثواني العشر التي اعتبرت بأنها أصوات غريبة صادرة من السماء وادعى مروجوها أنها أرعبت ليل المغاربة.
الفيديو المفبرك 

video

مصدر الصوت

اقرأ ايضا

التعليقات