RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

عاجل | بلجيكا تمنح اللجوء السياسي لمغني الراب معاذ الحاقد


رصد المغربية - بديل 

منحت بلجيكا، اللجوء السياسي لمغني "الراب"، المغربي معاذ بلغوات المعروف بـ"الحاقد"،  مباشرة بعد انتهائه من جولة فنية على أراضيها.

وكشف الحاقد لموقع "الأول"، أنه لم يكن ينوي التقدم بطلب اللجوء إلى بلجيكا، إلا أنه بعد توصله بأنباء تفيد "أن السلطات الأمنية تبحث عنه وأنها عازمة على اعتقاله مباشرة بعد دخوله إلى المغرب"، مؤكدا "أنه لم يعد قادرا على غياهب السجن بعد أن دخل زنازنه لثلاث مرات"، مشيرا إلى أنه "ينوي بناء حياته من جديد".

ووفقا لنفس المصدر، فقد اعتبر الحاقد نفسه منفيا، وليس لاجئا سياسيا، وقال في هذا الصدد:"صراحة أنا مكنتش معوّل نطلب اللجوء السياسي وكنت دائما ضد هاذ الفكرة ولكن لقيت راسي مضطر ومرغم ليها. على داك الشي نشوف أنه من الأحسن نسميوه نفي وماشي لجوء سياسي”.

وأوضح الحاقد، أنه كان بوده أن يبقى في المغرب وأن يغني بدون رقابة أو منع أو سجن، وأردف:"من ناحية أخرى، أنا ما بغيتش ندخل معاهم فالفيلم، ونولي حتى أنا واحد من العبيد.. قلت مع راسي حسن نبعد”.

يشار إلى أن الحاقد قد نال جائزة حرية التعبير في صنف الفن، التي تمنحها منظمة "إكس أندكس" العالمية، بعد أن تم ترشيحه رفقة فنانين ونشطاء حقوقيين من مختلف بلدان العالم، لهذه الجائزة الدولية.

وسبق للبرلمان الأوروبي أن رشح الفنان "الحاقد"، لنيل جائزة "سخاروف لحرية الرأي والتعبير" التي سبق وأن حضي بها رئيس جنوب أفريقا السابق نيلسون منديلا.

اقرأ ايضا

التعليقات