RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

تشيلسي يخطف نقطة من أنياب مانشستر يونايتد بهدف كوستا القاتل



رصد المغربية - رياضة 

في اللحظات القاتلة، خطف دييجو كوستا تعادلاً مثيراً لفريقه تشيلسي من أنياب مانشستر يونايتد بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في قمة مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريمييرليج".

لم يستطع مانشستر الحفاظ على تقدمه بهدف لينجارد في الدقيقة 61، بعد أن صعق كوستا الرد بهدف قاتل في الدقيقة الاخيرة.
رفع مانشستر رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد تشيلسي إلى 30 نقطة في المركز 13.
بدأ يونايتد اللقاء بضغط هجومي أملاً في التقدم بهدف مبكر يربك حسابات أصحاب الأرض، وحاول لاعبو الاول استغلال الضغط الذي أسفر عن ضربات ركنية في الدقائق الأولى، لكنه لم ينجح.
أول رد فعل من تشيلسي كان في الدقيقة 17، عن طريق ويليان الذي انطلق من الجهة اليمنى ولكنه لم يحسن انهاء الكرة بالطريقة الصحيحة، قبل أن ينقذ الحارس كورتوا تسديدة اللاعب مارتيال الذي راوغ المدافع إيفانوفتش ولكن هجماته لم تسفر عن تأثير حقيقي على مرمى البلوز.
بعد 27 دقيقة، استعاد تشيلسي التوازن ولعب كرة هجومية مع هدوء إيقاع هجمات المانيو، وحصل ويليان على ضربة جزاء ثم فرصة قريبة أبعدها دي خيا، ثم قاد البرازيلي النشيط هجمة هي الأخطر للبلوز في الشوط الأول من تمريرة عرضية لم تجد من يحولها داخل الشباك بعد مجهود دفاعي من سمولينج.
هدأت هجمات الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب، ومع وصول الشوط الأول لنهايته مرر دراميان كرة خطيرة لم يستغلها روني ومارتيال لصالح مانشستر، ثم حدث إلتحام بين تيري المتقدم في هجمة لتشيلسي من ضربة ركنية وبليند لاعب مانشستر، وطالب لاعبو البلوز بضربة جزاء لم يحتسبها الحكم لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.
كرر مانشستر بدايته الهجومية في الشوط الثاني بانطلاقة من مارتيال ثم تمريرة من ماتا تجاه روني لكنها لم تنته بالشكل المطلوب، قبل أن ينقذ كورتوا مرمى تشيلسي من هجمة اخرى للانجليزي.
في الدقيقة 55، تدخل المدير الفني الهولندي جوس هيدينك بإجراء تغيير أول للبلوز بنزول هازارد على حساب أوسكار، ثم ضرب سوء الحظ تشيلسي بإصابة قوية للاعب زوما، ليشارك بدلاً منه جاري كاهيل في تغيير اضطراري في الدقيقة 59.
مانشستر سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 61 عن طريق لينجارد الذي استغل كرة حائرة في منطقة جزاء تشيلسي وسددها بطريقة مبهرة ليهز شباك كورتوا.
حاول تشيلسي تنظيم صفوفه، حيث انطلق ويليان أفضل لاعبي البلوز بهجمة سريعة أوقفها كاريك، ثم شارك بيدرو على حساب ماتيتيش في الدقيقة 67.
بعدها، تصدى دي خيا لتسديدة إيفانوفتش، ثم أنقذ الحارس الإسباني تقدم المانيو من محاولة خطيرة قادها مواطنه فابريجاس للبلوز، وأضاع روني فرصة لمانشستر في هجمة معاكسة رائعة.
مانشستر أشرك شنايدرلين على حساب مروان فيلايني، آملاً في تعزيز قدراته الدفاعية، وتراجع المانيو للدفاع المحكم مع حصول لينجارد وسمولينج على البطاقة الصفراء، وشارك ديباي على حساب لينجارد أحد أبرز لاعبي المباراة.
اشتد ضغط تشيلسي على دفاعات المانيو مع وصول المباراة للدقيقة 90 قبل أن يخطف دييجو كوستا هدف التعادل البلوز الرائع مستغلاً ارتباك دفاعي في صفوف مانشستر ليودع الكرة المرمى.
تغيير أخير من مانشستر بنزول هيريرا بدلاً من ماتا في اللحظات الأخيرة، حيث اشتعلت المباراة ولكن الوقت لم يسعف الفريقين لزيادة حصيلة الأهداف لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1
المصدر: كورة. 

اقرأ ايضا

التعليقات