RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

حملة تضامن واسعة مع الهيني وتنديد غير مسبوق بقرار عزله


رصد المغربية - بديل

عبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن تنديدهم بالعزل الذي تعرض له القاضي محمد الهيني، من طرف وزير العدل والحريات مصطفى الرميد قبل أن يوافق عليه الملك محمد السادس


وتداول النشطاء صورا للقاضي الهيني مرفقة بتعاليق عبروا فيها عن استنكارهم لهذا العزل، كما اعتبروا الهيني رمزا للقضاء الشريف والنزيه، فيما أرفق آخرون صورا للهيني بمقولته " اطمئنوا لن نموت جوعا أو عطشا، لأننا شبعنا في أفكارنا ومبادئنا لا في بطوننا"، قبل أن تصبح هذه العبارة، حكمة واسعة الإنتشار .

وفي ذات السياق تداول النشطاء مجموعة من الهاشتاكات، من قبيل #القاضي_الهيني_مظلوم_ويجب_انصافه ... #القاضي_الهيني_ليس_مرتشيا_ولا_فاسدا... #القاضي_الهيني_يدافع_عن_استقلالية_القضاء... #إذا_لم_يُنصف_الدكتور_القاضي_الهيني_فلا_حاجة_للحديث_عن_دولة_القانون...  #كلنا_القاضي_الهيني.

وتواصلت حملة التضامن مع القاضي الهيني الذي كان يشغل مؤخرا نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، واستنكار عملية عزله، بوضع صورة سوداء، على بروفيلات مجموعة من النشطاء، وبعض الصفحات ومنها الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب، تعبيرا عن الحداد على واقع العدالة بالمغرب.

ويوجد من ضمن المتضامنين، قضاة وأساتذة جامعيون حقوقيون ونشطاء سياسيون، فضلا عن عدد كبير من المعطلين والأساتذة المتدربين و المواطنين..

اقرأ ايضا

التعليقات