RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

زعيم كوريا الشمالية يأمر بالاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية


رصد المغربية - الاناضول 

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، اليوم الجمعة، إن الزعيم كيم جونغ أون، أمر الجيش بأن يكون جاهزا لاستخدام الأسلحة النووية، عند الضرورة.
ونقلت الوكالة عن "جونغ أون" قوله خلال إشرافه على تدريبات لإطلاق الصواريخ "نتلقى تهديدات من أعدائنا لذا ينبغي أن تكون كوريا الشمالية مستعدة دائما لاستخدام أسلحتها النووية التي تعد الطريقة الوحيدة لحماية سيادتنا وحقوقنا".
وتطرق جونغ أون، إلى المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية، المزمع إجراؤها خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا أن رئيسة كوريا الجنوبية، بارك جيون هاي، "تلعب لعبة خطيرة".
وكانت الأمم المتحدة قد وافقت أول أمس الأربعاء بالإجماع، على مسودة قرار بخصوص فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، بسبب استمرار الأخيرة في أنشطتها النووية.
ويلزم القرار الأممي، كافة الدول الأعضاء في المنظمة، إجراء كشف على كل البضائع الموجهة إلى كوريا الشمالية والقادمة منها، والتعامل معها على أنها "مواد مشبوهة".
كما يدعو القرار إلى عدم شراء مادة التيتانيوم والذهب والمعادن النادرة من كوريا الشمالية، إضافة إلى الامتناع عن تزويد بيونغ يانغ بوقود طائرات وصواريخ.
ويشدد القرار على ضرورة قيام الدول الاعضاء في الأمم المتحدة، بإبعاد دبلوماسيي كوريا الشمالية، المتورطين في فعاليات غير شرعية، عن بلدانهم.
ويطالب القرار أيضاً بالحد من بيع الأسلحة الخفيفة والتقليدية لبيونغ يانغ، وفرض حظر صادرات الفحم والحديد وخام الحديد منها.

اقرأ ايضا

التعليقات