RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

شوهة..سيدة محسوبة على الدبلوماسية المغربية تدافع عن الصحراء معروفة على اليوتيوب بكلامها الفاحش وسمعتها السيئة


رصد المغربية - بديل بتصرف

أثار حلول نزهة بري، على برنامج، "وجها لوجه"، الذي تبثه قناة "فرانس24"، والذي ناقش موضوع، التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، (أثار) عاصفة من الإنتقادات والسخط وسط عدد كبير من النشطاء المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".
استضافة نزهة بري، بصفتها "المنسقة الدولية والمكلفة بالدبلوماسية الموازية في منظمة "سيزام" الدولية"، في البرنامج إلى جانب، المتحدث باسم شبكة "أميزرات" الإعلامية، التابعة لجبهة البوليزاريو، جعل العديد من النشطاء يستشيطون غضبا، من المستوى الذي ظهرت به ممثلة وجهة نظر المغرب، حول موضوع الصحراء عموما وتصريحات بان كي مون على وجه الخصوص.
وهاجم النشطاء عبر تدويناتهم وتعليقاتهم ومنشوراتهم، عدم تمكن السيدة المغربية، من إقناع مشاهدي القناة عبر العالم، حول حقيقة الصراع الدائر بالصحراء، وعجزها عن الدفاع بحجج دامغة ومنطقية عن القضية الوطنية الأولى، أمام من يعتبرون خصوما للوحدة الترابية للمملكة، حيث ظهرت بمستوى معرفي وقانوني هزيل، مالت معه كفة النقاش للطرف الآخر، الذي استهزأ وسخِر من طريقتها في الحوار خلال مختلف دقائق البرنامج.
لكن النقطة التي أفاضت الكأس وزادت من غضب النشطاء المغاربة، هي حين اكتشافهم أن السيدة التي مثلت المغرب على بلاطو برنامج قناة عالمية، هي نفسها التي اشتهرت بعدد من اشرطة الفيديو المنشورة على اليوتوب، والتي ظهرت فيها وهي تتلفظ بكلمات نابية وتصف أشخاصا بأقذع النعوت، كما عُرف عليها تمزيق العلم الجزائري في شريط آخر.
فيديوهات لنزهة على اليوتويب تسب بكلام فاحش

وتأسف المستهجنون، لحال الديبلوماسية المغربية، مبدين تخوفهم من أن يؤثر ذلك على مسار قضية الوحدة الترابية، داعين إلى إعادة النظر في التمثيليات المغربية في مختلف المحافل الدولية من أجل إعطاء إشعاع آخر لقضية الصحراء.

اقرأ ايضا

التعليقات