RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

إشاعة خوصصة التعليم..المجلس الأعلى للتعليم لم يصدر أي توصية تمس مجانية التعليم في المغرب


رصد المغربية - لكم

أكدت عضوة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والبرلمانية عن حزب "العدالة والتنمية"، آمنية ماء العينين، "عدم تقديم المجلس الأعلى للتربية والتكوين، أي توصية تمس مجانية التعليم"، وذلك في حديث لموقع "لكم"، يوم الاثنين 28 مارس الجاري.
وقالت ماء العينين، انه من موقع عضويتها في المجلس الأعلى للتربية والتكوين، كتبت توضيحا على حسابها بـ"الفايسبوك"، تؤكد فيه "عدم وجود أي توصية للمجلس بخصوص مجانية التعليم".
عن موضوع التمويل، الذي يثير أمر "التخلي عن المجانية"، أوضحت آمنة، في معرض التدوينة، ان المجلس "ناقش توصيات كانت قد اعدتها اللجنة الدائمة للحكامة تهم تنويع مصادر تمويل المنظومة و خلص النقاش داخل الجمعية العامة الى ارجاء الموضوع الى حين استكمال دراسة خاصة تشرف عليها اللجنة بمشاركة خبراء و مختصين حول نفس الموضوع، خاصة و أن المعطيات غير كافية و شروط بناء توصيات مؤسسة و متماسكة غير متوفرة".
وأضافت ان "مشروع التوصيات التي تم اقتراحها كان الهدف منها تقديم المزيد من التدقيق بخصوص ما سبق وروده في الرؤية الاستراتيجية حول موضوع التمويل للجنة التي تعكف على وضع القانون الاطار الذي ينتظر أن يشكل الغطاء القانوني لأجرأة و تنفيذ رافعات الاصلاح المتضمنة في الرؤية باشراف من رئيس الحكومة، غير أن الجمعية العامة ارتأت الاكتفاء بما ورد في الرؤية في طابعه الاستراتيجي العام"، تورد ماء العينين.

اقرأ ايضا

التعليقات