RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

الملك محمد السادس في #فضيحة_تسريبات_بنما


رصد المغربية - وثائق بنما
تكشف تسريبات Panama Papers عن معطيات جديدة حول شركات الملك محمد السادس بالجزر العذراء (Virgin Islands), حيث أوردت جريدة لوموند تفاصيل جديدة حول هذا الموضوع.
و ينقل مقال لوموند معطيات حول شركة SMCD limited, التي أُنشأت سنة 2005 بالجزر العذراء, و التي إستخدماها الملك لإقتناء يخت فاخر (Aquarius W) الذي يعود لسنة 1930 و الذي تم تغيير إسمه إلى "البوغاز" و يستعمله الملك بإنتظام في عطله شمال البلاد بمارتيل.
و الجديد في موضوع شركة SMCD limited هو أنه بعد أن تم حل الشركة في غشت من 2013 فقد تم تحويل حوزاتها المالية إلى شركة أخرى بنفس الجزر العذراء (Langston Group SA), هذه الأخيرة تم إستخدامها أيضا لكي "تُقرض" شركة مسجلة بلوكسمبورغ Logimed Investments SARL.
هندسة الشركات مثيرة للشكوك لاقتناء اقامة فاخرة بباريس
و أهم ما تكشف عنه جريدة لوموند هو الطريقة التي إستخدمها الملك لإقتناء "إقامة" فاخرة بباريس (قرب متحف Les Invalides) سنة 2003 بمبلغ 36 مليون يورو.
فالشركة التي إقتنت هذه الإقامة هي Orion SA, المسجلة بلوكسمبورغ و التي يديرها منير الماجيدي. و الطريقة التي تمت بها هذه الصفقة من أغرب ما يكون: فشركة EPOS International Corp, المسجلة بالجزر العذراء و التي تعود للملك, قامت ب "إقراض" شركة Orion SA مبلف 36 مليون يورو بدون فائدة لكن بعقد يفيد بأن شركة Orion SA ستسمح لمُلاك شركة EPOS International Corp و عائلتهم (أي الملك و عائلته) بإستخدام هذا العقار: "aussi souvent qu'ils en auront besoin".
كما تضيف الجريدة أن إقامة الملك هذه حصلت على رُخصة سنة 2013 لكي تقوم بإعادة البناء و تغيير الواجهة و إنشاء مسبح جديد.
المصدر : موقع الناير بتصرف

اقرأ ايضا

التعليقات