RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

ريال مدريد يفوز على رايو فاليكانو بصعوبة وينتزع صدارة الليجا مؤقتا + ملخص المباراة


رصد المغربية - كورة

تمكن فريق ريال مدريد من تحويل تأخره بهدفين إلى فوز (3-2) على حساب مضيفه رايو فاليكانو، اليوم السبت على ملعب تيريزا ريفيرو في الجولة 35 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سجل ثلاثية ريال مدريد نجمه الويلزي جاريث بيل "هدفين" جاء اولهما من رأسية قوية في الدقيقة (35)، وثانيهما من تسديدة قوية مستغلا خطأ دفاعي لرايو في الدقيقة (81)،ليرفع رصيده إلى 18 هدف في الليجا، وأضاف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الثاني من رأسية صاروخية في الدقيقة (52).
في المقابل، سجل هدفي رايو فاليكانو الاسباني ادريان ايمباربا بلازكيز في الدقيقة (7)، والفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو من تسديدة قوية في الدقيقة (14).
وانتزع ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم "مؤقتا" بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة مبتعدا بفارق نقطتين عن برشلونة "المتصدر السابق" وكذلك أتلتيكو مدريد اللذين يواجهان خيخون وملقة على التوالي في وقت لاحق اليوم، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند (35 نقطة) في المركز السادس عشر.
لعب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بتشكيلة غريبة وسط غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو للإصابة ، وبدأ اللقاء بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على بنزيمة كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط بيل وإيسكو وخيسي رودريجيز.
في المقابل، لعب الاسباني باكو خيميز، مدرب رايو فاليكانو، بنفس طريقة منافسه (4-2-3-1) معتمدا على الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو كمهاجم وحيد مع مساندة من البرتغالي تياجو مانويل بيبي والاسباني بابلو هيرنانديز ومواطنه ادريان بلازكيز.
كانت بداية اللقاء قوية من الفريقين، وكاد الويلزي جاريث بيل أن يسجل هدف التقدم للضيوف من تسديدة صاروخية الا أن الكرة ارتطمت بقائم مرمى رايو فاليكانو (3).
جاء الهدف الأول لأصحاب الأرض من انطلاقة البرتغالي تياجو مانويل بيبي من الجانب الأيسر قبل ان يلعبها عرضية لتجد الاسباني ادريان ايمباربا بلازكيز الذي تابعها بقدمه في مرمى نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، في الدقيقة (7).
وأهدر كريم بنزيمة فرصة احراز هدف التعادل للضيوف بعدما إنفرد بمرمى رايو ولعب الكرة مقصية لتمر فوق العارضة (12).
وفي الدقيقة (14) ومن ضربة ركنية لأصحاب الأرض نفذها روبيرتو تراشوراس وحاول رافائيل فاران ابعادها لكنه هيأها لمنافسه الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الذي سددها في مرمى نافاس محرزا الهدف الثاني لرايو فاليكانو.
لم يستقبل ريال مدريد هدفين في أول ربع ساعة بمباراة خارج البرنابيو منذ 2005.
وتمكن جاريث بيل من تسجيل هدف تقليص الفارق لريال مدريد برأسية رائعة مرت على يمين الاسباني خوان كارلوس مارتن كورال،حارس رايو، مستغلا ركنية نفذها توني كروس في الدقيقة (35).
واصل ريال مدريد بحثه عن العودة للمباراة وادراك التعادل وسدد مارسيلو كرة قوية مرت بجوار القائم (37)، ورد بلازكيز بتسديدة لرايو فاليكانو مرت فوق العارضة (39).
وتعرض كريم بنزيمة للإصابة من كرة مشتركة مع ميكو ليضطر زين الدين زيدان لاستبداله تجنبا لتفاقم الاصابة واشرك الاسباني لوكاس فاسكيز، وسدد بيل كرة قوية مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم رايو فاليكانو على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني، تمكن البديل فاسكيز من استغلال عرضية دانيلو من الجانب الايمن ولعبها برأسه قوية لتمر على يسار كورال،حارس رايو، محرزا هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (52)، بينما مرت تسديدة إيسكو من كرة ثابتة على حدود منظقة جزاء رايو فوق العارضة (53).
دفع باكو خيمينيز ،مدرب رايو فاليكانو، بالبديلين لاعب الوسط التشيلي مانويل إيتورا والمهاجم الاسباني خافيير جيرا على حساب سانشيز رويز وبابلو هرنانديز (54).
تصدى نافاس، حارس ريال مدريد، لتسديدة ميكو (55)، ورد بيبي بمحاولة لريال مدريد تصدى لها كورال،حارس رايو، في الدقيقة (56)، تبعه بيل بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (57)، قبل ان يتصدى حارس رايو لتسديدة خيسي (59) بينما مرت تسديدة فاسكيز بجوار القائم (60).
دفع زيدان بالبديل الكرواتي لوكا مودريتش على حساب خيسي (63)، قبل ان يدفع بالكولومبي جيمس رودريجيز على حساب كوفاسيتش ، ورد مدرب رايو باشراك البديل رازفان رات بدلا من تريجيرو.
استغل جاريث بيل خطأ دفاعي في اعادة الكرة لمدافعي رايو فاليكانو وانطلق بالكرة من الجانب الايسر قبل ان يسددها صاروخية لتمر على يسار حارس مرمى أصحاب الارض محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة (81).
وحاول ريال مدريد تسجيل الهدف الرابع بعدما استحوذ على الكرة في المقابل بحث أصحاب الارض عن هدف التعادل لكن الفريق الضيف حافظ على تقدمه لتنتهي المباراة بفوز ثمين وصعب لريال مدريد على رايو فاليكانو (3-2).

اقرأ ايضا

التعليقات