RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

منافس شرس للملك في صفقة اقتناء بنك Barclays بمصر


رصد المغربية - anayir.com

عبرت شركة الإستثمار Atlas Mara Limited, المدعومة من طرف مدير بنك Barclays السابق Robert E. Diamind Jr عن رغبتها في إقتناء الفرع الإفريقي للبنك. و هو ما من شأنه رفع سعر الفرع المصري للبنك الذي أعرب الهولدينغ الملكي عن رغبته في شرائه.

و كانت وكالة رويترز قد نقلت بداية شهر مارس الماضي, إستنادا لمصادر رفيعة المستوى في بنك Barcalys البريطاني نية الأخير بيع جناحه الإفريقي. و يوجد بنك التجاري-وفا التابع للهولدينغ, من ضمن أبرز المرشحين لإقتناء الفرع المصري للبنك.

و قد صرح إسماعيل الدويري, مدير مجموعة التجاري-وفا, لوكالة رويترز أنهم سيقومون بالمشاركة في العرض التنافسي رسميا, مضيفا أن بنك الهولدينغ الملكي كان ينوي إقتناء الفرع المصري لبنك PNB Paribas سنة 2013 و الذي عاد في آخر المطاف إلى مجموعة Dubai Bank Emirates NBD الإمارتية.

و تُقدر قيمة بنك باركلايز مصر ب 400 مليون دولار في البورصة, و يتوفر على 56 وكالة و 127,000 زبون بمصر.

هذا و أكد الدويري أن التجاري-وفا بنك لن يتقدم بعرض لباقي الفروع الإفريقية لكونها مرتبطة بالسوق الجنوب-إفريقي.

يُذكر أن بنك التجاري-وفا يتوفر على فروع في 14 دولة إفريقية أبرزها بنك التجاري بتونس وبنك SIB بالكوت ديفوار و بنك CBAO بالسنغال و بنك BIM بمالي.

و ينتظر عدد من المراقبين أن يتقدم الهولدينغ الملكي بعرض ممتاز لإقتناء البنك المصري, بالنظر إلى تجارب سابقة بإفريقيا حيث إقتنى عدد من الأبناك بثمن أكبر بكثير من ثمن السوق.

اقرأ ايضا

التعليقات