RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

الرجاء يسحق الوداد ويشعل صراع القمة في الدوري المغربي


رصد المغربية - كورة

حسم نادي الرجاء البيضاوي الديربي 120 لصالحه، وسحق غريمه التقليدي الوداد بثلاثية نظيفة في مباراة مؤجلة عن الجولة 27 من الدوري المغربي لكرة القدم، على ملعب طنجة مساء الأحد بدون جمهور.
تقدم النيجيري كريستيان أوساجونا بالهدف الأول في الدقيقة 20 وأضاف عبدالإله الحافيظي الهدف الثاني في الدقيقة 43، قبل أن ينهي عصام الراقي الثلاثية في الدقيقة 92.
ارتفع رصيد الرجاء إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن الوداد صاحب الصدارة، مما يفرض إثارة على الجولات الثلاثة المقبلة من المسابقة، علماً بأن للوداد مباراة مؤجلة.
بدأ الوداد بشكل أفضل ودانت له السيطرة بعض الشيء، وبدا لاعبه الحداد في قمة لياقته إلا أنه لم يستطع حسم الفرصة التي أتيحت له.
وأهدر أونداما فرصة في الدقيقة الرابعة، ولم يظهر هداف الفريق هجهوج بالشكل المنتظر نتيجة لجوئه للعب الفردي، ولم يساعد فريقه كما راهن عليه مدربه توشاك.
رد فعل الرجاء كان ذكياَ، وظهر أن مدرب النسور الخضر رشيد الطوسي أعطى تعلمياته بالاعتماد على الهجمات المرتدة الخاطفة التي أسفرت احداها عن الهدف الأول في الدقيقة 20، وذلك بعد تمريرة رائعة من الظهير الأيمن الهاشيمي باتجاه اوساجونا المنطلق بقوة من الخلف والذي انبرى لها برأسه في الشباك.
ساهم هدف الرجاء ساهم في إرباك صفوف الوداد، خاصة بعد الخروج الاضطراري للاعب الحداد الدينامي بسبب الإصابة ليحل مكانه اوناجم، هو ما سمح بمشاهدة سيناريو غير متوقع باستفادة الرجاء من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الوداد، ومرر النيجيري توندي كرة رائعة للاعب الحافيظي الذي أفلت من الرقابة وأحرز الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 43.
انطلق الوداد بشكل أفضل مع بداية الشوط الثاني، وسنحت للاعبه الكوردي فرصة واعدة لتذليل الفارق بعدما اخترق دفاع الرجاء إلا أنه سدد بشكل ضعيف خارج مرمى الزنيتي بالدقيقة 49.
سيطر الوداد على مجريات الأمور تماماً، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة، وأضاع أوناجم كرة سهلة على بعد أمتار قليلة أمام الحارس الزنيتي في الدقيقة 74 بعد تمريرة من اونداما، وبعدها بدقيقة استشعر الطوسي الخطر ليقحم اللاعب بوطيب مكان الواصلي.

اقرأ ايضا

التعليقات