RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

800 مليار وزعت على الجمعيات دون مراقبة.. و46 مليون درهم لفرجة رمضان بـ "القناة الثانية"


رصد المغربية - صحف اليوم

800 مليار وزعت على الجمعيات دون مراقبة
وإلى جريدة "الصباح" التي ذكرت، أن الجمعيات المغربية تلقت خلال أربع سنوات ما ينهاز 800 مليار سنتيم، بينها 22 مليار سنتيم تلقتها بعض الجمعيات من الخارج، خلال سنة واحدة في 2013 و100 مليار تمنحها وزارة الداخلية سنويا لتلك الجمعيات كي تساعد المواطنين عن قرب في حل جزء من مشاكلهم.
وقالت الجريدة، أنها استقت المعطيات المذكورة من كواليس اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، مؤكدة أن محمد حصاد وزير الداخلية نفى ما وصفه مغالطات توزعها بعض الجمعيات تقول من خلالها إنها تتعرض لمضايقة لسبب طلب الحكومة توضيحات تخص مصدر التمويل الخارجي لها.
أكثر من 46 مليون درهم لفرجة رمضان بالقناة الثانية
أما جريدة  "أخبار اليوم" كتبت أن  الغلاف المالي لصفقات مسلسلات وبرامج رمضان بالقناة الثانية، بلغ 46 مليون درهم، أي أكثر من 1,5 مليون درهم يوميا.
وحسب مصادر الجريدة، يتعلق الأمر بالميزانية التي تم صرفها لإنتاج 3 سيتكومات، ومسلسلين، وبرنامح "جار ومجرور" الذي خصصت له 2,5 مليون درهم، كذلك خصص لمسلسل "مرجان الأحمر" 12 مليون درهم و9,5 ملايين درهم لمسلسل "حديدان" كما استفاد ستكوم "لوبيرج" من ميزانية تبلغ 9 ملايين درهم، وخصصت 7 ملايين لسيتكوم "كبور والحبيب" كفي حين اكتفى نبيل عيوش بـ5,3 ملايين درهم لإنتاج سيتكوم يحمل عنوان "أنا ومنى".
5500 مليار سنتيم أرباح شبكات تهريب المهاجرين المغاربة
ونبقى مع "أخبار اليوم" التي ذكرت في خبر أخر، أن تقرير صدر عن الأنتربول ( منظمة الشرطة الجنائية الدولية) و اليوروبول ( وكالة تطبيق القانون الأوربية) أن أرباح شبكات تهريب المهاجرين المغاربة والآخرين، برا وبحرا وجوا، عبر البحر الأبيض المتوسط صوب أوربا، بالضبط إسبانيا وإيطالبا واليونان، تقدر بـ5500 مليار سنيتم في سنة 2015.
وأوضح التقرير، أن المغرب وإسبانيا يعتبران من البوابات الرئيسية التي تستعملها شبكات تهريب البشر في غرب البحر الأبيض المتوسط لتهريب البشر صوب أوربا، وفق ما توضحه خريطة تضمنها التقرير.

اقرأ ايضا

التعليقات