RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

توقيف مشتبه فيهما بـ”محاكمة” فتاة بجامعة مكناس وقاعديون يكشفون أسباب فعلتهم


رصد المغربية - بديل

أكدت مصالح الأمن بمدينة مكناس، أنه تم توقيف شخصين بمنطقة مرجان 2، بالقرب من الحي الجامعي بمدينة مكناس، مشتبه فيهما بالتورط في حلق شعر رأس وحاجبي فتاة بكلية العلوم مولاي إسماعيل بمكناس.
وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف الشخصين المشتبه فيهما "بعدما أوضحت التحريات الأمنية المنجزة أنهما شاركا بشكل مباشر في الاعتداء الجسدي على فتاة تعمل بمقصف الجامعة، وذلك بعد أن تم تكبيل يديها وحجب رؤيتها بواسطة وشاح قطني وحلق شعر رأسها بشكل قسري".
وأضاف ذات البيان، "أن مصالح الأمن حجزت لدى المشتبه فيهما سلاحين أبيضين من الحجم الكبير، كما تم تقديم الاسعافات الأولية لأحدهما بالمستشفى، بعدما أصيب بجالة إجهاد عند محاولته الفرار خلال عملية التدخل الامني" مشيرا (البيان) إلى "أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال التحريات متواصلة لتوقيف باقي المتورطين في هذه القضية".
من جهة أخرى، خرج طلبة قاعديون عن صمتهم بخصوص حادث حلق رأس وحاجبي فتاة تعمل بمقصف كلية الأداب والعلوم الإنسانية بمكناس، وكشفوا عن الأسباب التي دفعتهم لذلك.
وقال الطلبة في بيان لهم ، "إنه تم ضبط هاتف نقال بحوزة الفتاة التي تم حلق شعر رأسها وحاجبيها"، والتي وصفوها بـ" البوليسية و البلطجية التي تعمل على جمع التقارير وترصد حركات المناضلين ويحتوي الهاتف على صور المناضلين ورسائل تثبث ترصدها لمعطيات المناضلين".
وأضاف ذات البيان، "أن الفتاة المعنية تبث تورطها في إنشاء شبكة دعارة وهو ما أثبته صورة فاضحة لمجموعة من الطالبات وعرضها على مجموعة من الأشخاص"، وأردف البيان أنه "بعد ضبطها ومصادرة الهاتف منها أقدمت (الفتاة) رفقة أختها ومجموعة من الأشخاص وصفهم البيان بـ"البلطجية"، على "شن هجوم على المناضلين بكلية العلوم بمكناس مستخدمة مجموعة من الاسلحة ( زيزوار، الماء الحار..) أصيب على إثرها مجموعة من المناضلين (إصابتين في الوجه، إصابة في الرجل، جرح في اليد) ".
وأردف ذات المصدر " أنه في هذا السياق أقدمت الجماهير الطلابية على محاكمة جماهيرية لأحد هذه العناصر ويتعلق الأمر بـ(فتاة)، وذلك وفقا لأعراف الإتحاد الوطني لطلبة المغرب"، بحسب أصحاب البيان.

اقرأ ايضا

التعليقات