RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

حركة عالمية تحذر من التعامل مع شركة ايتورو الاسرائيلية بالمغرب.. والمدون رغيب أمين في “دائرة الإتهام”


رصد المغربية - بديل

حذرت مبادرة "بي دي إس المغرب" [المنتمية للحركة العالمية "‪"BDS من أجل المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الكيان الصهيوني] المستثمرين والناشطين في السوق المالية من التعامل مع شركة "‪"Etoro الصهيونية التي تزور ‫‏المغرب حاليا.
واتهمت "بي دي إس المغرب"، المدون ‫‏أمين رغيب بالعمل على تحريك هذه الخطوة التطبيعية، معبرة عن شجبها لهذه التحركات، مؤكدة على ضرورة مقاطعة شركة إطورو من طرف المستثمرين، محملة السلطات العمومية مسؤولية التدخل لوضع حد لهذه الأنشطة المالية المرتبطة بالجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.
وأكدت المادرة التي يرأسها الناشط المغربي المناهض للتطبيع، سيون أسيدون، أن هذه الشركة تحاول إغراء الفاعلين في الأسواق المالية المغربية بوعود بأرباح طائلة في مضاربات مالية مختلفة.
وأوضحت المبادرة في بيان توصل به "بديل"، أن هذه الأرباح تخفي أن الأموال المستثمرة في هذه العملية ستحول في الأخير الى البلد المقر لشركة إطورو (أي اسرائيل)، مما سيفيد دولة الاحتلال من تداول جل تلك الأموال (مساهمة في توازن ميزان الأداءات الخارجية + ضرائب...)"، مضيفا البيان:" و كلنا يعرف مدى الارتباط الوثيق الذي يجمع اقتصاد الدولة الصهيونية بنشاطها العسكري".
ودعا البيان كل الفاعلين والمهتمين إلى "عدم المساهمة في تمويل الاحتلال وتجهيزه العسكري، وعدم الإنسياق وراء أرباح مرتبطة بجرائم حرب و بجرائم ضد الانسانية، كما دعاهم إلى مقاطعة شركة إيطورو".

اقرأ ايضا

التعليقات