RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

رفاق الحي الجامعي فاس سايس يأكل بعضهم بعضا .. والرفيقات هن من أشعل الحرب


رصد المغربية - زينة بريس

يبدو أن الحي الجامعي فاس سايس لم يعد بإمكانه استيعاب رفاق ظهر المهراز إلى جانب رفاق سايس في مؤسسة واحدة !
فقد قامت مواجهة دامية داخل حرم الحي الجامعي فاس سايس ذكور يوم الأحد 19 يونيو بين طلبة النهج الدمقراطي القاعدي (المعروفون في الساحة الجامعية باسم الرفاق) وكان السبب الرئيسي في اندلاع المواجهات هو شجار وقع بالحي الجامعي إناث بين رفيقات الموقع الجامعي سايس ضد رفيقات ظهر المهراز ليلة السبت في وقت متأخر من الليل حول من له الحق في السيطرة على الساحة، وقد استعملت الرفيقات في الشجار بينهن أدوات حادة سكاكين وعصي فكان الأمر أن خلفت المواجهة إصابات بليغة في الطرفين و النصيب الأوفر نالته رفيقات سايس… وفي اليوم الموالي منعت رفيقت ظهر المهزاز دخول رفيقات من سايس إلى باحة الحي الجامعي إناث.
وكتطور طبيعي للصراع اللحاصل ، انتقل بسرعة إلى الحي الجامعي فاس سايس ذكور، فتواجه رفاق البرنامج المرحلي فيما بينهم للانتقام لرفيقاتهم مستعينين في المواجهة بالسيوف والأدوات الحادة إلى جانب أدوات فلاحية (زبارات ، شواقر…)
 
وأكدالطلبة الذين تابعو المواجهة أن رفاق ظهر المهراز طردو من الحي الجامعي بعد أن طاردهم رفاق سايس في آرجاء الحي الجامعي، انتقامل لرفيقاتهم .
وبعد تدخل طلبة مستقلين للمصالحة وتهدئة الأوضاع سمح رفاق سايس بدخول رفاق اظهر المهراز للحي الجامعي. وقد أكد عدد من الطلبة أنهم دخلوا مطأطئي الرأس.
وضع رفاق اظهر المهراز بيانا باسم النهج الدمقراطي القاعدي تحت عنوان: توضيح لابد منه حول حقيقة ما جرى يوم البارحة الأحد 19 يونيو 2016 بالحي الجامعي سايس

البيان يصف رفاق سايس أنهم بلطجية (مناضلون) تحالفوا مع مروجي المخدرات، واعترضو سبيل رفاق اظهر المهراز بالحي الجامعي سايس، ذكور كما اعترضو سبيل الرفيقات بالحي الجامعي إناث…
وعاد البيان لوصف رفاق سايس بالخونة ، خانو الحركة الطلابية في الوقت الذي قدم فيه رفاق البرنامج المرحلي بالظهر المهراز سنة حافلة بالمعتقلين والمعطوبين…

كما أكدت مصادر لزينة بريس أن رفاق ظهر المهراز يعدون لرد قوي، إذ أكد مصدرنا أن رفاق ظهر المهراز يعدون العدة لطرد رفاق سايس من المركب الجامعي بالحديد والدم ، وأن خونة سايس قد تمادوا في اعتداءاتهم على المناضلين الشرفاء لخدمة أهداف دار المخزن.
كما أكد رفاق من سايس أنهم كانو مضطرين للرد على الاعتداءات والممارسات الصبيانية التي مارسها رفاق ظهر المهراز، خلال السنة كاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن السنوات الأخيرة شهدت مواجهات عديدة بين الفصائل الإسلامية والرفاق ، كتطور طبيعي للصراع الأديولوجي وتبني فصيل النهج الدمقراطي للعنف الثوري. لكن هذه السنة وعلى غير العادة اختتمت السنة بمواجهات بين الرفاق أنفسهم، لكن هل يمكن أن يهيمن موقع جامعي على الأخر وإعلان التبعية؟

اقرأ ايضا

التعليقات