RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

‫المايوه الشرعي والبكيني.. وجهًا لوجه في أولمبياد ريو‬


ظهر ذلك واضحًا من خلال المايوه الشرعي (الإسلامي) للاعبتي مصر دعاء الغباشي المحجبة، وزميلتها ندى معوض، اللتين قادتا منتخب بلادهما للتأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ.
بعد أن كان المايوه البكيني من أساسيات لعبة كرة الطائرة الشاطئية على مدار تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، جاءت النسخة الحادية والثلاثين المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، لتجسد مشهدًا جديدًا، وهو المايوه بزي إسلامي يناقض تمامًا ما اعتادت الجماهير من مختلف دول العالم على رؤيته.
وظهر ذلك واضحًا من خلال المايوه الشرعي (الإسلامي) للاعبتي مصر دعاء الغباشي المحجبة، وزميلتها ندى معوض، اللتين قادتا منتخب بلادهما للتأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ.
وظهرت اليوم الثلاثاء خلال مباراة مصر أمام إيطاليا، اللاعبة دعاء الغباشي وهي ترتدي الأكمام الطويلة والسروال والحجاب، في مواجهة اللاعبة الإيطالية مارتا ميناهاتي ترتدي المايوه البكيني، في صورة، تداولتها كافة وسائل الإعلام العالمية.

وبلا شك، فإن ذلك سلط الضوء على اختلاف الحضارات وتقبل الآخر، في وقت يحتاج العالم فيه إلى هذا النوع من تقبل الحضارات والأديان والثقافات المختلفة.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "تعتبر هذه المرة الأولى التي تظهر بها سيدتان مشاركتان في لعبة كرة الشاطئ بلباس غير البكيني، بعد طلب قدمه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة المصري، عمرو علواني.
وتلقت الكرة الشاطئية المصرية للسيدات الهزيمة الثانية على التوالي، حيث خسرت من ألمانيا 2- صفر، وبالنتيجة ذاتها خسرت اليوم من إيطاليا.
وانطلقت في 5 أغسطس/ آب غشت الجاري، فعاليات النسخة الـ 31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في الواحد والعشرين من الشهر الجاري.
المصدر : الاناضول

اقرأ ايضا

التعليقات