RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

ساكنة تمتتوشت تواصل نضالها بمسيرة حاشدة تجوب أرجاء المنطقة من أجل الماء !


رصد المغربية - يوسف خيا علي

بعد مسيرة الأربعين كلومتر التي قطعتها الساكنة يوم الأربعاء 3غشت 2016 من أجل المطالبة بحقها الطبيعي في التزود بالماء الصالح للشرب، لا تزال ساكنة تمتتوشت بإقليم تنغير تواصل نضالها اليومي، الذي تجسدت اخر أشكاله في مسيرة حاشدة  شارك فيها مئات من المحتجين، وذلك صباح يوم الجمعة 12غشت 2016، وقد استغلت الساكنة تواجد اللجنة  التي وعد السيد عامل إقليم تنغير بإرسالها، من أجل الاحتجاج على اقتراب الآجال الذي حدده السيد العامل في حواره مع الساكنة  في 20 غشت، كاخر أجل لتزويد تمتتوشت الفعلي بالماء الصالح للشرب، وذلك من غير تحقيق تقدم ملموس، خاصة وأن الشبكة في التجريبات الأولية، عرفت فضائح بالجملة (أنابيب من حديد معرضة للصدأ، مشاكل في الخزان، الروكارات...) يستعصي إصلاحها قبل 20 غشت.
وقد اعتبرت الساكنة بأن هناك جهات فاسدة تسببت في تأخير تزويد تمتتوشت، وتسعى إلى تغطية ذلك. وهذا ما فطنت إليه الساكنة ولوحت إلى إمكانية اللجوء للمجلس الأعلى للحسابات من أجل التدخل في الموضوع، لاقتناع الساكنة بالفساد الذي اعترى مشروع تزويد المنطقة بالماء الشروب، ومن ثمة الدعوة إلى المتابعة و المحاسبة.
وعلاقة بالموضوع لاتزال الساكنة تعيش وضعا مأساويا، نظرا لنفاذ مياه العيون، وكذا الحالة الكارثية للآبار والمياه الجوفية، وهي الموارد الوحيدة التي تروي عطش الساكنة. وهذا ما يثير غليانها واستعدادها لخوض خطوات أكثر تصعيدا في حالة عدم تسوية أوضاعها. 



اقرأ ايضا

التعليقات