RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو .. الجامايكي أوساين بولت يدخل التاريخ بتحطيمه رقم قياسي جديد في سباق 100 متر


أحرز العداء الجامايكي أوساين بولت فوزا جديدا وفريدا في سباق 100 متر في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية ليصبح أول عداء في فئة الرجال يفوز باللقب لثلاث دورات أولمبية متتالية. وانتزع بولت الفوز من غريمه اللدود الأمريكي جاستن غاتلين في الأمتار الأخيرة من السباق.
أكمل العداء الجامايكي الفذ أوساين بولت ثلاثية فريدة بإحرازه ذهبية سباق 100 م للمرة الثالثة على التوالي الأحد في الألعاب الأولمبية على مضمار ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو.
وإذا لم تلطخ المنشطات في يوم من الأيام اسمه كما فعلت مع آخرين مثل الدراج الأمريكي لانس أرمسترونغ والعداءة الأمريكية السابقة ماريون جونز، أو حتى غريمه الأمريكي جاستن غاتلين، سيدخل بولت متحف مشاهير الرياضة على غرار الملاكم الأمريكي محمد علي ولاعب كرة القدم البرازيلي بيليه وأسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان.
وأسقط بولت غريمه غاتلين مجددا. وسجل 81ر9 ثوان متفوقا على الأمريكي (89ر9 ث)، والكندي أندريه دي غراس (91ر9 ث). وكان النجم الجامايكي متراجعا خلف غريمه اللدود جاستن غاتلين - الذي قوبل بصيحات استهجان من قبل الجماهير في ريو بسبب ماضيه مع المنشطات - حتى نهاية أول 70 مترا من السباق إلا أنه تجاوز منافسه ووجد الوقت ليربت على صدره مع عبوره لخط النهاية مبتعدا بفارق نحو متر واحد عن أقرب مطارديه.
وأصبح بولت أول عداء في التاريخ يحرز 3 ألقاب أولمبية متتالية في سباق 100 م، علما بأنه يرصد أيضا "الهاتريك" الثالث على التوالي (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م) بعد 2008 و2012.
ويعتبر بولت سيدا لسباقات السرعة 100 م و200 م وتوج بألقابها الأولمبية والعالمية منذ عام 2008 باستثناء مونديال دايغو 2011 والانطلاقة الخاطئة في نهائي 100 م.
وقال بولت "لم أكن في أفضل حالاتي اليوم (الأحد) إلا أنني أنهيت المهمة وأنا فخور للغاية بما حققته. لم يستطع أي شخص القيام بذلك أو حاول القيام بذلك."
وأكد بولت بالفعل على مكانته كأسطورة إلا أنه عزز من وضعه كمعشوق الجماهير رقم واحد بعد أن قام بلفة متمهلة على المضمار عقب السباق ليلتقط الصور ويصافح الآلاف من الأيدي.
فرانس24 / رويترز / أ ف ب

اقرأ ايضا

التعليقات