RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

فضيحة جديدة الملك يقترح محاميه الخاص للدفاع عن لمجرد ويتكلف شخصيا بتكاليف الدفاع أما الشاب محسن المطحون فتكفل بدفنه فقط


الرباط (CNN)— قرّر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، التكفل بأتعاب الدفاع عن المغني المغربي سعد لمجرد المعتقل بشكل مؤقت في فرنسا على خلفية اتهامه بالاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف.
 
وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية في المغرب اليوم الاثنين، نقلًا عن سفارة المغرب بباريس، فإنه في إطار "عطف" ملك المغرب تجاه أسرة سعد لمجرد، فقد أوصى بأن يتوّلى المحامي الفرنسي إيريك ديبون موريتي الدفاع عن لمجرد، زيادة على تكفل عاهل البلاد بأتعاب الدفاع.

ويوجد لمجرد في سجن بباريس، نقل إليه مساء يوم الجمعة الماضي، بعد قضائه 48 ساعة رهن الحراسة النظرية، عندما اعتقل يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الثاني، بسبب وضع شابة فرنسية شكاية تتهمه بمحاولة اغتصابها واحتجازها في غرفته بالفندق، وقد أكدت النيابة العامة أن التهمة الموجهة له هي الاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف.

وكان المحامي إيريك ديبون موريتي طرفًا في الترافع عن الملك محمد السادس والمملكة المغربية، عندما حاكم القضاء الفرنسي صحفيين بتهمة ابتزاز العاهل المغربي عندما أقرّا بقبولهما تسلّم رشوة نظير عدم نشر كتاب عن المغرب، وقد كانت المملكة المغربية وراء إشعار النيابة العامة الفرنسية بما ينويان فعله، وجرى اعتقالهما متلبسين بتسلّم دفعة أولى من المال.
من جهة أخرى تكفل الملك محمد السادس، فقط بمصاريف دفن الشاب محسن فكري الذي تم طحنه في الحسيمة، مما خلق استغرابا لدى العديد من المتابعين المغاربة وتساءلوا لماذا لم يأمر الملك محمد السادس شخصيا بفتح تحقيق في الحادث ومعاقبة كل المجرمين المتسببين في هذه الفاجعة ؟ أم أن أمير المومنين لديه أولوية المغنيين والراقصين على أبناء الشعب المقهورين الذين يبحثون عن لقمة العيش ؟ يتساءل أحد المغاربة على الفيسبوك.

اقرأ ايضا

التعليقات