RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو.. الحراك بالريف مستمر، مسيرات بالناظور وبني بوعياش وأركمان


مازالت مدن وبلدات منطقة الريف، تعرف حالة من الغليان بعد وفاة بائع السمك، محسن فكري، مساء الجمعة الماضي، "طحنا" داخل شاحنة لإتلاف النفايات.
ولليوم السادس على على التوالي، خرجت إحتجاجات تُطالب بمحاسبة المتورطين في وفاة محسن فكري، ورفع التهميش والحصار عن المنطقة، وذلك بكل من بني بوعياش ومدينة الناظور وتماسينت وأركمان، بعد أن خرجت إحتجاجات مماثلة أمس الثلاثاء ببوكيدارن وإمزورن والعروي.
 
وجدّد المئات من المتظاهرين عشية اليوم الأربعاء 2 نوفمبر الجاري، الإحتجاج بمدينة الناظور، عبر  وقفة بساحة التحرير وسط المدينة، تحوّلت إلى مسيرة حاشدت، رُفِعت خلالها شعارات غاضبة لـمقتل فكري، وأخرى مُندّدة بالسياسية الممنهة تجاه ابناء المنطقة، ولم تسلم برلمانية الاتحاد الدستور التي وصفت الريفيين بـ"الأوباش" من نيران شعارات المحتجين
وفي بني بوعياش خرج العشرات من المتظاهرين في مسيرة أعادت إلى الأذهان الحراك الاحتجاجي الذي شهدته المدينة إبان 2011 و 2012، ولم تختلف شعارات المحتجين ببني بوعياش عن باقي الشعارات الاستنكارية والمطلبية التي تصدح بها حناجر المحتجين في مختلف ربوع منطقة الريف.
وفي منطقة أركمان قاد التلاميذ صبيحة اليوم الأربعاء 02 نوفمبر الجاري، مسيرة صاخبة، أعقبت مقاطعة الدراسة، وردّد التظاهرين شعارات تندّد بـ"قتل محسن"، وتُطالب بمحاكمة المتورطين في إزهاق روح الفقيد.
دليل الريف

اقرأ ايضا

التعليقات