RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

الدفاع المدني الفلسطيني : سنساعد في إخماد حرائق إسرائيل.. وفتح تبرر !!!


أعلنت السلطات الفلسطينية، الخميس، أنها ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل، التي بدأت منذ الثلاثاء الماضي، وطلبت الحكومة الإسرائيلية المساعدة من عدة دول منها روسيا وتركيا في جهود الإطفاء.
وقال مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء يوسف نصار إن "المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".  
وأضاف أن "طواقم الدفاع المدني لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات"، وتابع أن ذلك "يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011".
في الوقت نفسه، اعتبرت حركة "فتح" أن "كل ما يحترق الآن من شجر وحجر هو فلسطيني، وهو جزء من فلسطيننا التاريخية"، وطالبت الحركة الحكومة الإسرائيلية بعدم استغلال الحدث بالشكل الذي يخدمها من خلال اتهام أطراف فلسطينية بالوقوف خلف الحرائق.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية لحركة "فتح" منير الجاغوب إنه "على حكومة نتنياهو أن تعي جيداً قدسية انتماء الفلسطيني لأرضه وشجره"، وحذر من "خطورة الانزلاق الإعلامي على شكل تعليقات غير مسؤولة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تحمل معانٍ ومضامين وكأن الفلسطينيين يرقصون على ألسنة اللهب المنتشرة داخل إسرائيل"، وفق ما نقلته "وفا".
المصدر CNN

اقرأ ايضا

التعليقات