RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بنكيران و عزيمان باغين الفِتنة فالبلاد .. دعوات للعصيان والامتناع عن أداء الضرائب لدولة لا توفر تعليماً مجانياً لمواطنيها


رصد المغربية - زنقة 20
لا يبدو أن تأشير رئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’ وحزبه على مقترح ‘الغاء مجانية التعليم’ سينتهي بنتائج سارة، خاصة بعدما أفرج المجلس الأعلى للتربية والتكوين الذي يرأسه ‘عزيمات’ عن قرار يشيد بعزم الحكومة إغلاق المدرسة الهمومية في وجه أبناء الفقراء، لتسليم التعليم لرجال الاعمال الذين اغتنوا من القطاع.
و لم ينتظر المغاربة كثيراً للرد عى الاجهاز على أحد الحقوق الدستورية والكونية للمواطنة وهو توفير الدولة للتعليم لمواطنيها، حيث وصل الحد بألاف المغاربة للدعوة لعصيان يشل الدولة، بالامتناع عن أداء الضرائب للدولة.
واعتبر المغاربة في تدوينات لهم، أن الدولة التي لا توفر تعليماً لمواطنيها لا يجب أن تقوم بتحصيل الضرائب منه، داعين الى الرد القوي على الحكومة المتورطة في حياكة الاجهاز على مجانية التعليم بقيادة حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يملك قيادات ه مؤسسات تعليمي خاصة اغتنوا منها بعدما تحولت لمشاريع تدر الملايير.
و دعا الألاف من المغاربة بهاشتاغات مختلفة الى الخروج في مسيرات للتنديد بما تنوي حكومة ‘العدالة والتنمية’ القيام به لتفقير و ‘تكليخ’ المغاربة، مطالبين بحل مجلس ‘عزيمان’ الذي هاجموه ووصفوه بالمجلس ‘العالة’ و الفاشل الذي لا يقدم غير المشاريع التي تضرب الفقير و الفقراء من الشعب، فيما يتلقى أعضائه الملايير سنوياً كتعويضات جزاءاً لهم عن قوانين ‘طحن’ الشعب.
واتهم المغاربة كل من بنكيران و عزيمان باشعال نار الفتنة في البلاد التي قد تحرقهما معاً في حال عدم تدخل الملك لتوقيف العبث الذي يتلاعب به هذين الشخصين في مصير ملايين المغاربة.





اقرأ ايضا

التعليقات