RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

طلاب المغرب يحتجون أمام البرلمان ضد إلغاء مجانية التعليم


رصد المغربية - الجماعة.نت
جرَّاءَ توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بإلغاء مجانية التعليم العمومي، دعت الكتابة العامة للتنسيق الوطني لأوطم إلى وقفة وطنية أمام البرلمان اليوم الأربعاء 30 نونبر على الساعة الثالثة والنصف.
استجاب لدعوة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب العديد من فروعه، كما حضر الوقفة التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات التأهيلية لمهن التدريس وبعض الآباء والتلاميذ للتنديد بهذا القرار المُجْحِف في حق الشعب المغربي في وُلوج المؤسسات التعليمية المجانية. وقد رفعت الجماهير الحاضرة شعارات قوية تنادي برفض إلغاء مجانية التعليم ووَقْف إصدار القرارات المُسْتَهْتِرة بكرامة المواطن المغربي الفقير الذي يضَل الضحيةَ الأولى والوحيدة لهذه السياسة العبثية.

وندد المسؤول الحقوقي لأوطم-الطالب أيوب خيري في كَلِمته بهذا القرار الظالم، وذكر بالسياق العام لهذه القرارات التخريبية والنية الواضحة للدولة لكي تفوت هذا القطاع بمجمله للوبيات الخوصصة، حيث جاء على لسانه قائلا "الظلم لذي تعرض له الطلبة الأطباء والنية المُبَيَّتة للدولة لِمُصَادَرة هذا القطاع لعصابات الخوصصة"، والإجْهاز على ما تبَقَّى من صناديق وأموال الموظفين والعُمال، مُضيفا "الدولة تُحاول أن ترفع يَدَها عن كل ما هو عُمومي لأنها تريد أن تُغَطي فَشَلها الذَّريع في تدبيرها لهذه القطاعات"، معتبرا أنه "من الوقاحة أن نُرْغِم أبْناء الشعب المغربي على دفع ثمن فشلكم".
واختتمت الوقفة على ايقاع مواصلة الاحتجاج والتصدي لهذه المشاريع والقرارات اللاشعبية في حق الشعب المغربي، داعين كل الفعاليات والهيئات الحقوقية والسياسية إلى الاصطفاف في جبهة موحدة للدفاع عن التعليم العمومي.

اقرأ ايضا
التعليقات