RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

فيديو .. الأسد يشبه "احتلال" حلب بميلاد المسيح ونزول الوحي !


رصد المغربية - (CNN
اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن استعادة نظامه السيطرة على حلب هو حدث تاريخي، مشبها ذلك بميلاد المسيح عيسى بن مريم ونزول الوحي برسالة الإسلام على النبي محمد، وذلك في فيديو نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية، الخميس.
وقال الأسد: "إذا كان هناك من يقول إن الزمن والتاريخ مرتبطان ببعضهما البعض، فإن الناس لا تذكر الزمن بل تذكر التاريخ، والزمن يتحول إلى تاريخ عندما تقرر الأحداث الكبرى الهامة بالعالم أن تحول الزمن إلى تاريخ".
وأضاف: "نحن نقول قبل ميلاد السيد المسيح وبعد ميلاد السيد المسيح. نقول قبل نزول الوحي على سيدنا رسول الله وبعد نزول الوحي. فالتاريخ ليس نفسه قبل وبعد. نقول الوضع السياسي قبل سقوط الاتحاد السوفييتي وبعده، بين الحربين العالميتين، وهكذا".


وتابع: "أعتقد مع تحرير حلب سنقول الوضع، ليس فقط السوري أو الإقليمي بل أيضا الدولي، قبل تحرير حلب وبعد تحرير حلب. هنا تحول الزمن إلى تاريخ. حلب تحول الزمن إلى تاريخ، والشعب الحلبي بصموده، والجيش العربي السوري برجولته وشجاعته وتضحيته وكل مواطن سوري وقف مع حلب ووقف مع وطنه ووقف مع الحق".
ورأى الأسد أن "هذا بحد ذاته تاريخ يرسم الآن أكبر من كلمة مبروك"، وقال: "الكل يبارك وكل مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن كلمة مبروك، لا أريد أن أكرر ذلك أردت أن أؤكد على أن ما يحدث هو كتابة تاريخ، يكتبه كل مواطن سوري، لم تبدأ كتابته اليوم بل بدأت قبل 6 سنوات عندما بدأت الأزمة والحرب على سوريا".

اقرأ ايضا
التعليقات