RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

مكتب الخيام يستدعي شخصين آخرين أحدهما ينتمي لـ”البيجيدي” بسبب السفير الروسي


في سياق حملة الإعتقالات التي باشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية ضد المشيدين بمقتل السفير الروسي في تركيا، استدعت عناصر المكتب شخصين آخرين للسبب نفسه، أحدهما منتم لحزب "العدالة والتنمية".
وذكر موقع "العمق المغربي"، أن الشخص الأول "ناشط بحزب العدالة والتنمية بمدينة تاوريرت"، حيث صرح لذات المصدر الإعلامي، بأنه "توصل اليوم الجمعة، باستدعاء مكتوب للحضور صباح الغد لمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، لأمر يهمه"، مرجحا أن "سبب استدعائه راجع إلى تدوينات فيسبوكية حول مقتل السفير الروسي بتركيا وإلى صفحة "فرسان الإصلاح" التي أثارت جدلا".
وفي نفس السياق، أورد ذات المصدر، أن "عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، استدعت عاملا فوسفاطيا من مدينة بن جرير، يدعى حربالة محمد، والذي يوجد حاليا تحت الحراسة النظرية وذلك بعد التحقيق معه على خلفية اتهامه بالإشادة بعملية قتل السفير الروسي بتركيا".
واشار نفس الموقع إلى أن هذا الشخص هو صديق للمعتقل الأول صاحب صفحة الفايسبوك "فرسان الإصلاح"، مسؤول شبيبة حزب العدالة والتنمية بابن جرير".
وكان بلاغ مشترك لوزارتي العدل والداخلية، قد أفاد "أن مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، قاموا بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم لاغتيال السفير الروسي بتركيا".
وأشار البلاغ إلى أن "الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي، فقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم".

اقرأ ايضا
التعليقات