RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

كوريا الشمالية أكدت أنها في المراحل الأخيرة من تطوير سلاح نووي قادر على بلوغ الأراضي الأميركية


قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب إن كوريا الشمالية لن تكمل صنع سلاح نووي قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة، وجاء ذلك ردا على تصريحات لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أكد فيها اقتراب بلاده من تجربة إطلاق صاروخ عابر للقارات.
وقال ترمب في تغريدة إن "كوريا الشمالية أكدت أنها في المراحل الأخيرة من تطوير سلاح نووي قادر على بلوغ الأراضي الأميركية؛ هذا لن يحصل".
وانتقد ترمب جهود الصين في الملف الكوري، قائلا إنها "تأخذ قدرا هائلا من المال من الولايات المتحدة في تجارة أحادية، لكنها لا تساعد في ما يتعلق بكوريا الشمالية".
وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قال الأحد الماضي إن بلاده اقتربت من تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، رغم أن بعض الخبراء قالوا إن أمامها سنوات قبل أن تكون قادرة على إطلاق رأس حربي نووي على الولايات المتحدة.
وتبرر بيونغ يانغ التجارب النووية التي تجريها بأنها تأتي في مواجهة "تهديدات" واشنطن، وتراها جزءا من سياسة الدفاع "المشروع"، في مواجهة التدريبات العسكرية الأميركية مع جارتها اللدودة كوريا الجنوبية.
ونفذت كوريا الشمالية قبل أشهر أقوى تفجير نووي لها حتى الآن، قائلة إنها أتقنت القدرة على تركيب رأس حربي على صاروخ بالستي.
واتهمت بيونغ يانغ الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي بدفع شبه الجزيرة الكورية "إلى حافة الانفجار"، وذلك غداة تحليق قاذفتين أميركيتين فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة أمام بيونغ يانغ.
المصدر : رويترز
كم جونغ أون (بالكورية:김정은)، كما يعرف بأسماء أخرى مثل كم جُنغ يون وكم جونغ يون يُعرف سابقاً باسم كم جونغ وون أو كم جُنغ وون، (ولد 8 يناير 1983) مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.
بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، تم إعلان خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى "الوريث العظيم" كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي. يشغل حالياً مرتبة دايجانج في الجيش الشعبي الكوري وهي رتبة عسكرية تعني فريق أول. منذ أواخر عام 2010 كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية، قيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سراً.

اقرأ ايضا
التعليقات