RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

أردوغان غاضب من هولندا ويصفها بالنازية : سيكون هذا ردنا على هولندا النازية


رصد المغربية - السبيل
اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، ان بلاده ستمنع دخول الدبلوماسيين والسياسيين الهولنديين إلى تركيا.
وهاجم أردوغان هولندا لمنعها وزير خارجيته من لقاء الجالية التركية بمدينة روتردام في مسعى لحشد الأصوات للاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلا "هم فلول للنازيين والفاشيين".
وفي كلمته في حفل افتتاح محطة للقطار في إسطنبول وصف أردوغان الهولنديين بانهم "بقايا النازية، إنهم فاشيون".
وأِضاف أردوغان مخاطبا الهولنديين "عليهم التفكير في كيف ستهبط طائراتهم إلى تركيا، نعم سنمنع دبلوماسييهم وسياسيهم من القدوم إلى بلادنا".
وكانت الحكومة الهولندية رفضت السماح بهبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في أراضيها لدواعي "الأمن والنظام العام". جاء ذلك عقب تصريحات للوزير التركي هدد فيها بفرض عقوبات سياسية واقتصادية على هولندا إذا لم تسمح سلطات أمستردام بالمشاركة في لقاء انتخابي مع الجالية التركية بأمستردام.
وقال بيان للحكومة الهولندية إن مجلس الوزراء سحب حقوق هبوط طائرة وزير خارجية تركيا لدواعي الأمن والنظام العام. وأكدت الحكومة الهولندية أن تهديد تركيا بعقوبات جعل التوصل إلى حلول مع أنقرة أمرا مستحيلا، وفق وسائل إعلام هولندية.
وكان وزير الخارجية التركي أكد في وقت سابق اليوم أنه سيبقي على زيارته المقررة إلى هولندا رغم معارضة سلطات أمستردام، التي منعت تجمعا مؤيدا للتعديلات الدستورية التي ستجري أنقرة استفتاء بشأنها منتصف الشهر المقبل، وتمنح التعديلات صلاحيات أكبر لمؤسسة الرئاسة.
وقال أوغلو -في تصريحات تلفزيونية- إنه سيسافر اليوم إلى مدينة روتردام الهولندية رغم أن سلطات أمستردام منعت تجمعا مؤيدا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان يفترض أن ينظم اليوم، وكان مقررا أن يشارك فيه أوغلو.
وحذر الوزير من أن بلاده سترد بعقوبات اقتصادية وسياسية "قاسية" إذا منعته هولندا من السفر إلى روتردام، وتابع "إذا كانت زيارتي ستزيد من التوتر فليكن"، مضيفا "ما الضرر الذي يمكن أن تحدثه زيارتي؟"
وأضاف أن الحكومة الهولندية تتخذ المغتربين الأتراك لديها رهينة بمنعها تنظيم تجمع مؤيد للتعديلات الدستورية في تركيا.

اقرأ ايضا
التعليقات