RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

حصار وقمع مسيرة تضامنية مع الطفلة "إيديا" المقتولة !


عادت حليمة لعادتها القديمة هذه هي خلاصة المشهد المغربي بعد إحساسه أن عاصفة الربيع العربي قد مرت بسلام. وبالأخص بعد أن رأى أن الغرب وأموال الخليج تدخلت لتجهض الحلم العربي في كل من تونس ومصر وسوريا وليبيا واليمن. وليخيروا الشعوب بين الإستبداد ونهب ثرواتهم والعيش في العبودية أو الدمار الشامل والقتل والتهجير.
فخروج تظاهرة من بني ملال تطالب برفع التهميش وقتل أطفال المغرب بمستشفيات هي عبارة عن مجازر وليس إلا.فموت أو قتل الطفلة إيديا فخر الدين " شهيدة الحكرة والإهمال" يوم الثلاثاء الماضي. لأن جهاز الراديو بالموجات معطلة ولأنها ليست سائحة أجنبية فقد قطعت 500 كلمتر على سيارة إسعاف لا تحمل إلا إسم إسعاف لأنها لا تتوفر على أي تجهزيزات طبية فقط سرير يتحرك ويهتز كلما تحركت هذه الأخيرة. فلو كانت إيديا أجنبية لأنتقل طاقم طبي بمروحية مجهزة ولتم إنقادها. 
ولأنها بنت المغرب المنسي فقد حملت وزارة الصحة موتها لأسرتها وكأنهم مسؤوليين عن تجهزيزات المغرب.ولتكتمل المهزلة فيمنع أي تضامن معها وهذا ماقامت به القوات القمعية ببني ملال مساء اليوم الأحد 16 أبريل 2017 بحصارها للمتظاهرين لمنع مسيرة كانت ستنظم في سياق الاحتجاجات التي تعرفها بعض المدن المغربية ويتم قمعهم وإصابت عدد منهم. 
حيث حصرت مسيرتهم بشارع محمد الخامس ليتموا شكلهم وسط عسكرة وترهيب بساحة المسيرة الخضرا ء.
بعد موت الشهيدة إيديا فخر الدين من المسؤول عن قتلها وقتل ميئات من أطفال ومرضى المغرب بكل مستشفيات المغرب.هل سيتحسن الوضع الصحي ونشاهد أن هناك تغيير في تعامل المستشفيات مع المرضى. هل سيتم تجهيزها بالأجهزة والمواد الطبية والأطر الطبية.لماذا يتم قمع كل من يطالب بحق من حقوه ويتم تطويق وعسكرة الساحات العامة.
عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال
 الإثنين 17 أبريل 2017

اقرأ ايضا
التعليقات