RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو..المئات يخرجون في تظاهرة بالريف ضد تهديدات اليعقوبي وتصريح الزفزافي بالدارجة


"سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية".. "هذا الريف وحنا ناسو والمخزن يجمع رسوا".. بهذه الشعارات وغيرها بدأ المئات من ساكنة بلدة بوكيدارن والعديد من المتضامنين الذين قدموا من الحسيمة ومناطق أخرى ( بدؤوا) تظاهرة نظمت بذات البلدة عصر يوم السبت 13 ماي الجاري، في سياق الحراك الذي تعرفه المنطقة منذ أزيد من ستة أشهر.

وحول الهدف من تنظيم هذه التظاهرة ببوكيدارن وبعد أيام فقط من توعد الوالي اليعقوبي للمتظاهرين بالمتابعة القضائية بتهمة الدعوة للعنف، قال الناشط البارز بحراك الريف، ناصر الزفزافي، "إن الخروج بهذه المنطقة يأتي من أجل اثارة الانتباه لما تتعرض من تهميش واقصاء وكذا من أجل بعث رسالة إلى الجهات المعنية مفادها أن الريف والريفيين لحمة واحدة لا يمكن تفتيتها بالإشاعات التي تروج من طرف بعض المنابر التي تخدم أجندة الدولة، والممولة من طرف وزارة الداخلية"، حسب تعبير الزفزافي.

وأضاف المتحدث نفسه، في تصريح لـ"بديل"، أن التظاهرة جاءت أيضا للتأكيد على مطالب حراك الريف الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية والثقافية".
وعن توعد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة لنشطاء الحراك، قال الزفزافي في التصريح نفسه " خروجنا اليوم للتأكيد على أننا لا نخشى الوعيد والتهديد"، معتبرا أنه "يجب متابعة الوالي اليعقوبي قضائيا لأنه تدخل في خصوصيات القضاء".

كما اتهم الزفزافي الوالي المذكور بـ"تأجيج الوضع أكثر من خلال ما يقوم به من جولات بين الأحياء والمداشر"، وأنه ارتكب خروقات بالمشاريع المعلن عنها من قبيل عدم الإعلان عن البطاقة التقنية لهذه المشاريع لكون سبعين في المائة من ماليتها تم نهبها"، حسب الزفزافي دائما.

اقرأ ايضا
التعليقات