RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو .. تناقضات صارخة للعثماني أيام المعارضة يطالب بالحكم الذاتي للريف واليوم يصفهم بالانفصاليين


لازالت تداعيا التصريحات المثيرة التي أطلقاها قادة الأغلبية الحكومية ضد حراك الريف، ترخي بظلالها على الرأي العام المغربي، حيث اثار ذلك حفيظة شريحة واسعة من المغاربة الذين وجه بعضهم سهاما نقد حادة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بسبب تناقضاته الصارخة بين الأمس واليوم، في خطابه تجاه موضوع الريف.
وأعاد نشطاء مغاربة تداول شريط فيديو للعثماني خلال ندوة نُظمت قبل انتخابات 2011، عبر من خلالها عن تأييده لحل الحكم الذاتي في الريف.
وقال العثماني خلال ذات الندوة: "إذا كانت هناك مناطق تستحق الحكم الذاتي فهما الريف والصحراء، لأن الريف لديه تقليد من خلال جمهورية عبد الكريم الخطابي التي تعد نوعا من الحكم الذاتي، بحيث أن المنطقة بإمكانها أن تستفيد من إمكانياتها وخيراتها البشرية والمادية"، مضيفا، "للأسف كانت هناك إرادة لعرقلة التنمية في منطقة الريف عن طريق محاولة تهريب الأموال والإستثمارات".
وبالمقابل يقول العثماني، بعد اجتماع يوم الأحد 14 ماي الجاري، عقب الإطلاع على تقرير وزير الداخلية، “إن التعامل مع المطالب الاجتماعية يجب أن يكون في إطار القانون"، محذرا من "الانزلاق وراء النزعات الانفصالية، وأي علاقات بالخارج ودعمه، وكما أنه لا يمكننا التسامح في هذه الأمور”، على حد تعبيره.
وقارن النشطاء بين تصريحات العثماني (ومعه باقي الحلفاء) الماضية والحالية، مؤكدين أنه اصبح الآن "مجرد أداة في السلطة للضرب على ايادي أبناء الشعب وقمع الحركات الإحتجاجية السلمية، وتلفيق الإتهامات للمواطنين العُزل الذين يخرجون للمطالبة بحقهم في العيش الكريم".
الفيديو : العثماني رقم 1 : نعم للحكم الذاتي في الريف 


المصدر رصد المغربية / بديل

اقرأ ايضا
التعليقات