RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

فضيحة.. "الأولى" و"ميدي1" تفبركان فيديوهات لتبرير اعتقالات الحسيمة


في فضيحة من العيار الثقيل، أقدمت كل من القناة الأولى والقناة الإخبارية "ميدي 1 تيفي" على عملية فبركة فيديوهات من أجل إظهار أحداث شغب وتخريب في مدينة الحسيمة، بغية تبرير الاعتقالات التي تطال نشطاء حراك الريف منذ يومين.
وبثت القناة الأولى تقريرا في نشرتها الإخبارية، أمس لاسبت، حول عمليات الاعتقال التي استهدفت المتظاهرين في مدينة الحسيمة ونواحيها، بناء على أمر من وكيل الملك، مصحوبا بفيديوهات مرافقة تظهر ما يفترض أنه أعمال الشغب التي دفعت لإصدار أمر الاعتقال.
كما بثت قناة "ميدي 1 تيفي" خبرا حول نفس البلاغ، قرأه مقدم النشرة، وصاحبته نفس الفيديوهات، في ما بدا أنها محاولة من القناتين لتبرير تلك الاعتقالات، وإظهار حالة الفوضى والتخريب المزعومة، بينما تبين أن الأمر يتعلق بفيديو لأحداث شغب كروي.
وبالبحث عبر موقع "يوتوب" يظهر أن الأحداث التي تظهر في التقريرين، تتعلق بالشغب الذي أعقب مباراة شباب الريف الحسيمي والوداد البيضاوي برسم منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، مطلع شهر مارس الماضي، كما يظهر الفيديو:
واتهم الناشط في مجال الإعلام الجديد غسان بن الشيهب، القناة الأولى ببث صور كاذبة و مغلوطة، تتعلق بتخريب وقع بعد مباراة كرة القدم، و ربطتها بالحراك والاعتقالات الجارية بالحسيمة.
ودعا الخبير في وسائل التواصل الاجتماعي، مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة للاستقالة، كما طالب بفتح تحقيق حول تزوير أخبار و خلق فتنة في المغرب وتضليل الرأي العام.
وشبه معلقون ما سقطت فيه القناتان من "فبركة مفضوحة" بما تقوم به قنوات إعلامية في دول عربية تشتهر بتدني مستوى الخطاب الإعلامي، والدعاية الفجة والانحياز ضد الشعوب.
المصدر: رصد المغربية / العمق

اقرأ ايضا
التعليقات