RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بعد المواجهات العنيفة .. وزارة الأوقاف تُلغي صلاة الجمعة بدوار اولاد الشيخ بقلعة السراغنة


قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلغاء اداء صلاة الجمعة بدوار أولاد الشيخ بجماعة الرافعية الواقعة نواحي مدينة قلعة السراغنة.
وذكر مصدر مطلع، في حديث مع “بديل”، أن هذا القرار جاء على إثر المواجهات والأحداث التي يشهدها الدوار بسبب العزل الذي طال خطيب مسجد المنطقة.
واضاف المصدر، أن الوزارة لجأت إلى هذا الحل بغرض وضع حد للمواجهات والصراعات التي تشهدها المنطقة كل يوم جمعة وذلك احتجاجا من الساكنة على توقيف الإمام منذ قرابة شهر.
وسبق للقوات العمومية أن منعت باستعمال القوة الساكنة من الصلاة خلف الإمام الموقوف من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلام، وهو الامر الذي غاض المواطنين قبل أن يدخلوا في مواجهات مع الامن.
وعرف دوار أولاد الشيخ، مواجهات دامية حيث قامت العشرات من قوات التدخل السريع والقوات المساعدة بتعنيف المواطنين المتشبثين ببقاء الإمام، قبل أن يشنوا هجوما على القوات العمومية التي غادرت الدوار تحت وابل من الحجارة.
وخلفت هذه المواجهات إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المواطنين الغاضبين والقوات العمومية، نقل بعضها إلى المستشفى لتلقي العلاجات، كما تمت على إثر هذه المواجهة متابعة 17 شخصا بتهم تعلق بـ”الاعتداء على موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وتعييب منشآت ذات منفعة عامة، والمشاركة في تجمهر مسلح، والعصيان والمشاركة في تعطيل عبادة”.
وسبق للساكنة أن نظمت في أبريل الماضي، مسيرة احتجاجية جابت أرجاء القرية تنديدا بما سموه “منع الإمام المسمى الشيخ سعيد الصديقي من أداء خطبة الجمعة”.
المصدر: رصد المغربية / بديل

اقرأ ايضا
التعليقات