RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو… أشخاص بوجوه مكشوفة يطلقون عبارات التكبير ويهددون الزفزافي بالقتل


في سياق الحملة الدعائية والتحريضية ضد نشطاء حراك الريف وكل من يقف في صفهم، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر فيه عدد من الشباب وهم يوجهون رسالة تهديد بالتصفية لقائد حراك الريف ناصر الزفزافي، منهين شريطهم بإطلاق تكبيرات.
وفي الشريط الذي يظهر فيه أزيد من عشرة أشخاص بلباس عسكري، ذوي بنية جسدية قوية يتحدثون بلكنة شمالية، (ظهروا) وهم يهددون الزفزافي بالتصفية، حيت قال أحدهم ” هذا إنذار للزفازفي إذا طلقونا عليك وبجهد الله لا بقا فيك شي عظم”.
كما اتهم أصحاب الشريط التحريضي الزفزافي بإشعال الفتنة والتفريق بين المغاربة في الداخل والخارج”.
وبحسب تعاليق بعض النشطاء فإن المجموعة التي ظهرت في هذا الشريط تهدد الزفزافي بالتصفية، هم مجموعة من الشباب الذين تم استقدامهم من أحد الصالات الرياضية بالمدينة للمشاركة ككومبارس في أحد الأفلام الأمريكية التي تصور بالمغرب، قبل أن يقموا بتسجيل هذا الشريط، والذي لا يعرف ما إذا كان فكرتهم ام بتوجيه وتمويل من بعض الجهات التي تتهم بتجيش عدد من أصحاب السوابق العدلية والمنحرفين لمهاجمة حراك الريف والنشطاء الذين يخرجون للتضامن معه ببقية المدن المغربية.
ولحدود الآن لا يُعرف ما إذا كانت المصالح الأمنية قد حركت بحثا في الموضوع بالنظر لخطورة ما جاء في الشريط من تهديدات بالتصفية وإشعال حرب داخلية، من طرف أشخاص بأوجه مكشوفة.

اقرأ ايضا
التعليقات