RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالصور .. الأمن يمر للسرعة القصوى لخنق الحراك ودماء النشطاء تسيل في الشوارع


على عكس ما يدعيه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، فإن الأجهزة الأمنية، مرا إلى السرعة القصوى في تعنيف المتظاهرين بالحسيمة.
شباب الحراك أكدوا أن العنف الكبير الذي نفذته الأجهزة الأمنية يوم الخميس، لم يكن موافقا للقانون بدليل أن الأجهزة الأمنية “لم توجه للمحتجين أي إنذار بالاخلاء، بل تدخلت بقوة وشرعت في الضرب والاعتقالات العشوائية منذ اللحظة الأولى”.
وخلف التدخل الأمني إصابات خطيرة على مستوى رأس عدد من الشباب تم نقلهم على وجه السرعة للمستعجلات من أجل الخضوع للعلاجات والفحوصات الطبية.
وفي تصعيد كبير، لجأت الأجهزة الأمنية إلى مطاردة شباب الحراك باستعمال الغازات الدخانية المسيلة للدموع، لاسيما بعدما أصر المحتجون على مواصلة احتجاجية برفع الشعارات، قبل أن تلجأ ذات الأجهزة إلى استعمال الضرب العنيف المؤدي إلى إصابات وجروح خطيرة تصيب مختلف مناطق أجسام المحتجين، خاصة رؤساهم.
هذا العنف، استفز كثيرا شباب الحراك مما دفعهم إلى الرد على الأجهزة الأمنية لردع تدخلاتها العنيفة المخالفة للقانون، إذ استعمال بعض الشباب الحجارة، قبل أن يتدخل بعض الشباب لمنعهم من ضرب الأجهزة الأمنية مهما كانت تدخلاتهم عنيفة.
ولم تستثن القوات الأمنية النساء، حيث أكد أكثر من ناشط في الحراك أن العديد من النساء أصبن إصابات مبرحة في مناطق متفرقة من أجسامهن.





المصدر رصد المغربية / اليوم24

اقرأ ايضا
التعليقات