RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

بالفيديو .. مواجهات بمسجد في هولاندا بسبب خطبة الجمعة التي أدت إلى اعتقال الزفزافي


أكد الصحافي المغربي بالديار الهولاندية، نور الدين العمراني، أن مواجهات نشبت بين مصلين وإمام بأحد المساجد بأمستردام، بسبب خطبة الجمعة التي أدت إلى انفجار الأوضاع بالريف.
وبحسب ما صرح به العمراني، لصفحة “ريف 24″، فإنه “بتوجيه من السفير المغربي بهولاندا الذي يقوم بتجميع ما يسمى بالقوى التابع للدولة المغربية، ألقى أحد الأئمة بأمستردام الشرقية، نفس الخطبة التي ألقيت بمساجد الحسيمة، (وكانت سببا في تطور الأحداث وحملة الاعتقالات والتدخلات القوية التي شهدتها المدينة)، مما تسبب في مواجهات بين مصلين من الجالية المغربية بهولاندا وإمام المسجد”.
من جهة أخرى أضاف الصحافي العمراني أن “الحراك الريفي بصم على وقع إيجابي وتصدر الافتتاحيات في الجرائد الأوربية، وأنه داخل الاتحاد الأوربي 450 من الصحافيين المعتمدين الذي يغطون القمم الأوربية، أصبح شغلهم الشاغل هو ما يقع بالمغرب والريف خصوصا “.
واعتبر ذات الصحافي أنه “يجب إطلاق سراح الصحافيين الذين تم اعتقالهم وكذا معتقلي الحراك بصفة عامة”، مشيرا إلى أنه “يقوم بالاتصال بوكالات الأنباء العالمية من أجل للتعريف بهذه الاعتقالات خاصة التي مست صحافيين، والتي تعتبر ممارسة حقيرة هدفها إسكات صوت الكاميرا”، حسب تعبيره.

المصدر رصد المغربية / بديل

اقرأ ايضا
التعليقات